هدم قرية العراقيب في النقب للمرة الـ196

بالرغم من العواصف والأمطار، داهمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، قرية العراقيب غير المعترف بها وقامت بهدم الخيم المصنوعة من الخشب والاكياس وذلك للمرة الـ196 على التوالي.

وقال الأهالي إن الهدم يأتي رغم الأجواء شديدة البرودة والعاصفة والماطرة التي تسود منطقة النقب، جنوب البلاد. وهذه المرة الـ14 التي يقوم فيها مفتشو سلطة أراضي إسرائيل، بتعزيز من وحدة شرطة يوآف في لواء الجنوب، بهدم خيم القرية منذ مطلع عام 2021، علما أنه تم هدمها في المرة السابقة يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ويعيد الأهالي نصب الخيمة مجددا في كل مرة، من أخشاب وغطاء من الأكياس والنايلون، لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، مؤكدين أنهم لن يتخلوا عن أرضهم وقريتهم.

وقال أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، لمراسل “كل العرب”: “جاء الهدم ونحن في أوج العاصفة التي تمر بها كل البلاد حيث نرى فيه عدم مسؤولية وقرار غير أخلاقي وغير إنساني، حيث تم ترك جميع أهل العراقيب من أولاد وبنات في العراء”. وتابع قائلا: “توقعنا تغير في سياسة حكومة التغيير، ولكن لا حياة لمن تنادي، حيث بأصوات عربية تهدم البيوت العربية، وبأصوات عربية تتم الاعتقالات ومتضايقة العائلات العربية، ونرجو من رجال السياسة في الائتلاف وضع حد لهذه المهزلة، وتجميد الهدم حتى إشعار آخر”. وختم قائلا: “نتوجه إلى جميع المتضامنين عربا ويهودا، بمسانده العراقيب في محنتها وبناء بيوتها من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار