انتشار انفلونزا الطيور في اسرائيل… وابادة 600 الف دجاجة بياضة في الشمال

تواصل انفلونزا الطيور انتشارها في شمال اسرائيل، حيث تم الكشف يوم السبت عن اصابة مئات الالاف من الدجاج البياض في مرغاليت في منطقة الجليل. نتيجة لذلك ، سيتم ابادة 320.000 دجاجة. وتم سابقا في نفس المكانابادة 244000 دجاجة. وتم تفعيل إجراء طارئ في المصالح البيطرية بوزارة الزراعة. وأعربت مصادر في وزارة الزراعة عن مخاوفها من احتمال انتقال العدوى إلى البشر من أقفاص مصابة مجاورة لمنازل السكان.

وحذرت وزارة الزراعة من نقص متوقع في البيض بسبب تفشي مرض أنفلونزا الطيور بين الدجاج.وفي ضوء حالة الطوارئ ، أمر وزير الزراعة الإسرائيلي أوديد فورر بالاستعداد لفتح استيراد البيض من أجل منع النقص.وفي تقييم للوضع حسب القناة 12 تم إجراؤه بالوزارة ، أفيد أنه فور تلقي بلاغ عن الاشتباه في وجود إنفلونزا الطيور في حظائر الدجاج ، قامت وزارة الزراعة بعزل حظائر الدجاج وتوقفت على الفور عن تسويق البيض.

و بلغ عدد الدجاج الذي تم إعدامه منذ بداية تفشي المرض 600 ألف دجاجة. ونتيجة لتفشي المرض ، من المتوقع حدوث نقص بنحو 14 مليون بيضة في الشهر.وقامت الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة بايقاف تسويق البيض حيث أن حظائر الدجاج التي اكتشف فيها الفيروس تسوق حوالي 14 مليون بيضة شهريًا.وتستهلك اسرائيل حوالي 200 مليون بيضة شهريا .وبسبب النقص تستعد وزارة الزراعة لفتح استيراد 100-70 مليون بيضة معفاة من الرسوم الجمركية مع بداية الأسبوع.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار