الشرطه تعتقل 9 مشتبهين من المجتمع العربي بالابتزاز والتهديد والاحتيال

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
تصوير الشرطه

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربيّ جاء فيه ما يلي: “في إطار نشاط خاص لوحدة التّحقيق في الجرائم الخطيرة والدوليّة “ياحبال” تمّ إلقاء القبض على 9 مشتبهين من المجتمع العربيّ, بارتكاب جرائم ومخالفات الابتزاز بالتّهديد وتلقي غرض ما عن طريق الإحتيال”.

وأضاف البيان: “في إطار مساعي شرطة إسرائيل لمكافحة الأنشطة والمنظمات الإجراميّة في المجتمع العربيّ، تمّ إجراء تحقيق سري في الوحدة الوطنية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والدولية “ياحبال” خلال العام الماضي، حول شبهات, لارتكاب جرائم خطيرة مثل الابتزاز بالتهديد, وتلقي منفعة او غرض ما بصورة احتيالية في مناقصات بشأن الأراضي. وفق الشبهات، فإن عناصر إجراميّة من عائلات الجريمة توجهوا على ما يبدو للفائزين بمناقصة أراض في منطقة الطيبة وأرسلوا لهم رسالة تهديد المس بحياتهم، بدعوى أن الأرض ملك لهم وأما الفائزين يلغون الفوز أو يدفعون مئات الآلاف من الشواقل ثمن تلك الأراضي”.

وتابع البيان: “على الرغم من فوزهم قانونيًا وشرعياً، في مناقصة منظمة من قبل سلطة أراضي إسرائيل، كشف التحقيق أن بعض الفائزين خافوا على حياتهم ويبدو أنهم لم يحققوا تقدم بعد فوزهم في المناقصة فاضطروا لإلغاء مشاركتهم في المناقصة، وذلك بعد ابتزاز العديد من المشتبه بهم الضحايا.

صباح اليوم، بعد تحقيق مكثف, ومع االانتقال إلى التحقيق العلني، داهم العشرات من أفراد الشرطة من وحدة “ياحبال” ووحدة “ماتبا” ووحدة مكافحة الشغب بيوت المشتبهين في منطقة الطيرة ، الناصرة، الطيبة وأم الفحم، وأجروا نشاطات تفتيش وألقوا القبض على 9 مشتبهين. خلال نشاطات التفتيش تمّ ضبط مبالغ نقدية عشرات الاف الشواقل، واكثر من 150 الف يورو ومئات الآلاف من الدولارات”.

التحقيق يجري من قبل شرطة إسرائيل وبمرافقة مكتب المدعي العام في لواء تل ابيب (القسم الجنائي).

كجزء من التحقيق، كما هو مطلوب، سيتمّ تقديم المشتبه بهم إلى محكمة الصّلح لتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق للاشتباه في: ابتزاز، تلقي أي شيء بصورة احتيالية، جرائم بموجب قانون مكافحة غسل الأموال والجرائم بموجب قانون ضريبة الدخل.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار