وزير الزراعة يوعز باستيراد 100 مليون بيضة بعد ابادة مئات آلاف الدجاج في البلاد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
اوعز وزير الزراعة أوديد فورر ، اليوم الإثنين، الجهات المهنية في وزارة الزراعة باستيراد 100 مليون بيضة على الفور إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة، وذلك في اعقاب اعلان وزارة الزراعة عن احتمال “حدوث نقص” في البيض، يُقدَّر بـ”ملايين”، بسبب تفشي مرض أنفلونزا الطيور في بلدة “مارغاليوت” في الشمال، وابادة مئات آلاف الدجاج في الاقفاص.

ويهدف استيراد البيض إلى معالجة النقص المتوقع نتيجة اتلاف عشرات الملايين من البيض وابادة نحو 600 ألف دجاجة بياضة.
وأضاف الوزير “أنه سيتم تعويض المزارعين عن إتلاف البيض”.
وتم اليوم اكتشاف ثلاث مناطق أخرى مصابة بإنفلونزا الطيور في مزارع الدجاج في عين هحوريش بوادي حيفر ورام أون في جلبوع و في مرتفعات الجولان.

ومن جانب اخر، شرعت سلطة الطبيعة والحدائق بإخلاء طيور الكرك من منتجع الحولة، شمال البلاد، واخذ عينات منها للفحص ، وذلك في اعقاب انتشار انفلونزا الطيور في منتجع الحولة .
واشارت سلطة الطبيعة والحدائق إلى انه تم العثور على 5000 طائر من طيور الكرك نافقا في منتجع الحولة ، كما تم اغلاق منتجع الحولة بشكل كلي حتى تاريخ 1/1/2022.
كما وتم العثور على 250 طائرا نافقا خارج المنتجع و 30 طائرا حاملا للمرض في أنحاء الدولة وغالبية الطيور تتواجد في عيمق يزرعيل .

وعلى ضوء انتشار انفلونزا الطيور في منتجع الحولة، وصلت وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ الى المكان لمعاينته ورافقها ممثلون من سلطة الطبيعة والحدائق و” الكيرن كييمت ” .
وناشدت سلطة الطبيعة والحدائق الجمهور بعدم الاقتراب من الطيور البرية في هذه المرحلة ولمسها ، وفي ، وفي حالة كانت هناك طيور مصابة او  نافقة في المنطقة ، فلا يجب لمسها او الاقتراب منها، وابلاغ السلطات المختصة بذلك.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار