خطة جديدة لعودة جهاز التعليم ابتداءً من يوم الأحد

فيروس كورونا

اتفقت وزراتي الصحة والمعارف، مساء اليوم الخميس، على مخطط جديدة للعودة الى المدارس، والذي سيصبح ساري المفعول انطلاقا من الأحد المقبل.

وبموجب الاتفاق فإان طلاب المدارس ورياض الأطفال سيواصلون التعليم بشكل وجاهي، وسيتم وقف العمل بخطة الرامزور والاجراءات الأخرى التي أقرت في وقت سابق، وفي حال الكشف عن اصابة بكورونا في صفوف الطلبة سيتم التصرف كما هو الحال عامة على مبدأ الفحوصات والحجر الصحي، وفي هذه الحالة يجري المتعافون/ المتطعمون فحوصات “اينتجن – مولد الضد” المنزلية، وان كانت النتيجة ايجابية يخضعون لفحص عادي ويلزمون بالحجر الصحة مدة 10 أيام، الا بموافقة طبيب دون الحاجة الى فحص اضافي.

وبالنسبة لغير المتطعمين بهذه الحالة يخضعون لفحص عادي واذا تبينت النتيجة سلبية يلزمون الحجر مدة 7 أيام بعد اجراء فحص اضافي في اليوم الاخير من الحجر الصحي.

أما اذا كانت النتيجة ايجابية سليزمون الحجر لـ 10 أيام ويسرحون بموافقة طبيب.

والجدير بالذمر انه بحسب الاتفاق من تلقى جرعة واحدة من التطعيم يحسب على أنه غير متطعم وتسري عليه الاجراءات المذكورة.

ووفقا لبنود الاتفاق فإن موظفي جهاز التعليم والزائرين للمؤسسات التعليمية يشترط عليهم عرض الشارة الخضراء لدخول المؤسسات التعليمية، وتتاح الامكانية لموظفي جهاز التعليم بالدخول شريطة اجراء فحوصات دورية كما كان الحال عليه.

وبحسب الاتفاق فإن القرار بإغلاق مؤسسة تعليمية منوط بموافقة أطباء من قبل وزارة الصحة يوكلون بالإشراف على مدارس وفق تقسيم مناطقي بالاستشارة مع جهات في وزارة المعارف.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار