عكا… المخرج السينمائي علي اسدي يحصل على شهادة الانهاء من كُلية “منشار تل ابيب”

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان الفنان العكي والمخرج السينمائي المتألق علي اسدي قد انهى دراسته السينمائية مؤخرا في الكُلية الاكادمية “منشار تل ابيب” وحصل على شهادة التخرج ليصبح المخرج السينمائي العكي الذي عمل في الاخراج منذ سنوات وله في جعبته العديد من الانجازات.

الفنان علي اسدي هو مُخرج ومُنتج سينمائي من مدينة عكا القديمة، عمل على العديد من الأفلام القصيرة والطويلة منها الروائية والوثائقية، وهي سلسلة من الأفلام التي حارب بها عبر عدسته عدّة قضايا في مجتمعنا العربيّ، ومن أبرزها فيلم احج اليك يا عكا، حارة مشمعة، حكاي مالا نهاي، المولودة، أنا عربيّ، الليلة الاخيرة، حذاء السعادة، صورة محطمة، الهروب، اقفز لي، حياة مثل الأسماك، اصطدام مواجه. بينما في الوقت الحالي فهو يعمل على احد اكبر الاعمال الفنية في الوسط العربي مع نخبة من كبار الممثلين في عمل روائي طويل بعنوان: “7.7.8 خلية فوزي النمر” والذي سيعرض ولأول مرة من عكا ومن ثم سينطلق الى عدة مهرجانات عالمية خارج البلاد، ليتوج كفيلم عالمي عكي.

تكبد علي الصّعاب في بداية مشوار حياته نتيجة ظروف قاسية ومجتمع فاسد كثرت فيه أشكال العنف والجرائم، وبعد مرور زمن طويل من السنين التي جرفت به إلى التيه، أخذ نفسه بنفسه وبنقطة تحوّل ارادية قرّر تغيير حياته وقلبها راساً على عقب، وهي بعبارته المفضلة: “هذه الحياة نعيشها مرة واحدةً، فالحياةُ هي محطة تمرّ ولا تتكرر، ولا يمكن استعادة ما فات، لذا علينا اغتنام هذه الحياة قدر الامكان بفرح وسعادة مع ترك ارث الانجازات الى ما بعد الممات”.

من هنا من منصة موقع عكانت نتمنى للمخرج والفنان العكي علي اسدي التالق والتميز دائما وان تكون العالميه امامك قريبا ان شاء الله…

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار