كورونا… توقعات أن يخضع للحجر نحو 30% من المستخدمين الحيويين

تتوقع سلطة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع بان يخضع للحجر خلال ذروة الجائحة حوالي ثلاثين بالمائة من المستخدمين الحيويين في المرافق الاقتصادية . وبحسب السيناريو الذي أُعد بمشاركة مكاتب حكومية تقدم خدمات للجمهور فان الحديث يدور عن مليون محجور .

وتفيد مراسلة قناة ( كان ) بأنه في السيناريوهات الاسوأ سيطرأ انخفاض على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن . وتنظر هذه الوزارات في إمكانية التوصية على تقصير مدة الحجر للمستخدمين الحيويين جدا مثلما هو متبع في ولاية نيويورك الامريكية وعدد من الدول.

وفي سياق متصل رسم مدير مستشفى شعاري تصيدق في اورشليم القدس صورة قاتمة للوضع المرتقب خلال الاسابيع المقبلة، مرجحًا ان يصل عدد مرضى الكورونا الى أرقام قياسية، وان الصور من غرفة الطوارئ ودهاليز المستشفى ستكون مؤلمة للغاية. ومع ذلك طمأن في مقابلة صحفية من اننا لن نقف أمام وضع يجب علينا ان نقرر من سيتلقى العلاج من عدمه.

ورُصدت امس نحو سبعة عشر الف حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا. واشارت وزارة الصحة الى ان ارتفاعا طفيفا طرأ على عدد المرضى بحالة خطيرة البالغ حاليا مائة وثلاثة واربعين- علما بأن قرابة مائة منهم غير مطعمين او انتهى سريان مفعول تطعيمهم. وخلال الاسبوع المنصرم تضاعف عدد حالات الوفاة والاصابات الخطيرة مقارنة مع الاسبوع الذي سبقه. وارتفعت حصيلة الوباء منذ ظهورها في البلاد الى اكثر من ثمانية الاف ومائتين وخمسين حالة وفاة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار