كورونا… توقعات أن يخضع للحجر نحو 30% من المستخدمين الحيويين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

تتوقع سلطة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع بان يخضع للحجر خلال ذروة الجائحة حوالي ثلاثين بالمائة من المستخدمين الحيويين في المرافق الاقتصادية . وبحسب السيناريو الذي أُعد بمشاركة مكاتب حكومية تقدم خدمات للجمهور فان الحديث يدور عن مليون محجور .

وتفيد مراسلة قناة ( كان ) بأنه في السيناريوهات الاسوأ سيطرأ انخفاض على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن . وتنظر هذه الوزارات في إمكانية التوصية على تقصير مدة الحجر للمستخدمين الحيويين جدا مثلما هو متبع في ولاية نيويورك الامريكية وعدد من الدول.

وفي سياق متصل رسم مدير مستشفى شعاري تصيدق في اورشليم القدس صورة قاتمة للوضع المرتقب خلال الاسابيع المقبلة، مرجحًا ان يصل عدد مرضى الكورونا الى أرقام قياسية، وان الصور من غرفة الطوارئ ودهاليز المستشفى ستكون مؤلمة للغاية. ومع ذلك طمأن في مقابلة صحفية من اننا لن نقف أمام وضع يجب علينا ان نقرر من سيتلقى العلاج من عدمه.

ورُصدت امس نحو سبعة عشر الف حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا. واشارت وزارة الصحة الى ان ارتفاعا طفيفا طرأ على عدد المرضى بحالة خطيرة البالغ حاليا مائة وثلاثة واربعين- علما بأن قرابة مائة منهم غير مطعمين او انتهى سريان مفعول تطعيمهم. وخلال الاسبوع المنصرم تضاعف عدد حالات الوفاة والاصابات الخطيرة مقارنة مع الاسبوع الذي سبقه. وارتفعت حصيلة الوباء منذ ظهورها في البلاد الى اكثر من ثمانية الاف ومائتين وخمسين حالة وفاة.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار