أم الفحم تحتضن الفنان محمد بكري بحفل تكريمي داعم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

بدعوة من أصدقاء الفنان محمد بكري والمركز الجماهيري ومسرح سينماتك – أم الفحم عقدت مساء أمس الجمعة أمسية تضامنية وتكريم للفنان محمد بكري، حضرها حشد من سكان المدينة وضواحيها.
افتتحت الأمسية الشاعرة فيروز محاميد بكلمات داعمة للفنان بكري ضد محاكمته السياسية الظالمة.
وألقى نائب رئيس بلدية أم الفحم ومسؤول ملف التربي والتعليم وجدي حسن جبارين كلمة أكد فيها أن أم الفحم تكرِّم قامة وطنية مبدعة، وأن أية ملاحقة لن تنال من عزيمة بكري واصراره على كشف الحقيقة.
الاستاذ محمد عبد الرؤوف محاميد، تحدث عن سيرة محمد بكري وادواره الفنية والجوائز التي حصل عليها.
ثم ألقى عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين كلمة أشاد فيها بمحمد بكري مؤكدا أنه ليس مجرد فنان، بل شخصية عالمية مؤثّرة، وملاحقته الطويلة كانت نتيجة موقفه الوطني الشامخ الذي يعبر عن الضمير الانساني، عندما قام بتوثيق الاجتياح المجرم للاحتلال الاسرائيلي لمخيم جنين عام 2002.
وقدّم المحامي حسين ابو حسين الذي رافع عن محمد بكري سنوات طويلة في المحاكم استعراضا مصوّرا عن اجتياح مخيم جنين وقدم معطيات دقيقة عن المخيم وما حل به وبأهله في أعقاب العدوان الغاشم.
هذا وتم عرض مقطع فيديو بصوت وصورة الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي يدعم فيه الفنان محمد بكري ويحيي صموده.
في ختام الأمسية تم استدعاء عدد من الشخصيات البارزة من أم الفحم والقرى الجارة الى المنصة لتكريم الفنان محمد بكري.
يذكر أن عريفة الحفل وكذلك نائب رئيس البلدية قد شكرا كل من ساهم في إنجاح الحفل التكريمي وخاصة الشباب المتطوع في مقدمتهم رئيسة مجلس الطلاب والشباب البلدي نادين خليفة والمحامي حسين ابو حسين والناشط البارز مريد فريد وغيرهم.

.

.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار