المعهد الجيولوجي الإسرائيلي: نتوقع هزة قوية ستضرب البلاد قد تؤدي لكارثة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
هزة

شعر الاف السكان في البلاد الليلة الماضية، بهزة أرضية بقوة 5.6 حسب ريختر, وبحسب الخبراء فان مصدر الهزة الأرضية كان في منطقة قبرص.

وجاء من خبراء في المجال أن هذه الهزة الثانية خلال اسبوعين، مما يؤشر الى هزات اخرى قد تضرب البلاد في الفترة القريبة.

وقال مدير المعهد الجيولوجي في البلاد اليوم الثلاثاء إنّه:” من المتوقع أن تضرب البلاد هزة ارضية في الوقت القريب، الهزات التي ضربت المنطقة في الفترة الاخيرة هي مؤشر لذلك، من جهة اخرى فان البلاد غير جاهزة لهزة أرضية بسبب تردي البنية التحتية والبنايات، وفي حال ضربت البلاد هزة أرضية قوية قد تحصل كارثة”.

وكانت قد وقعت فجر اليوم هزة أرضية بقوة 6.4 درجات الى الغرب من قبرص على عمق كيلومتريْن تحت سطح الأرض . وشعر سكان في البلاد بهذه الهزة وكذلك في مصر وتركيا ولبنان. ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار . وجاء من الشرطة أنها تلقت مئات الاتصالات من مواطنين يشعرون بالقلق بعد شعورهم بهزة أرضية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي ما يلي: “قرب الساعة 03:07، ضربت هزة أرضية بقوة 5.6 درجة منطقة قبرص, حيث شعر بها مواطنون في أجزاء مختلفة من الدولة. تلقى مركز الطوارئ 100 العشرات من التوجهات في هذا الصدد. مرفق تحديث إرشادات حول التصرف الآمن / ارشادات للوقاية في حالة وقوع هزة أرضية”.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار