عكا… تكريم شخصيات عربية من قبل ادارة البلدية

علم مراسل عكانت انه تم مساء اليوم بحفل بقاعة قصر الثقافه بعكا منح من قبل بلدية عكا شهادة عزيز عكا لكل من سعيد أبو بكر صاحب حمص سعيد والدكتورة جنان فلاح فراج وامل عبده درويش وذلك تقديرا” لعملهم التطوعي لمجتمعهم في عكا المستمر عشرات السنين”.

وجاء في بيان صادر عن بلدية عكا حول الاحتفالية أنّه:”أقيم حفل التكريم في أوديتوريوم عكا بمشاركة أعضاء المجلس المحلي، مدير عام البلدية يانيف عاشور ولفيف من الضيوف وعائلات المتكرمين.

ويذكر ان هذا العام، تم اختيار المرشحين فقط من الوسط العربي، وفقًا للمتعارف عليه ضمن قوانين المجلس المحلي على ان تمنح جائزة عزيز عكا خلال عامين لمرشح من الوسط اليهودي وفي السنة الثالثة من الوسط العربي، حسب الشروط المتبعة لاختيار المرشحين.

السيد سعيد أبو بكر (78 عاما) ولد في حيفا، عمل في شبابه في وظائف عديدة وفيما بعد اصبح صاحب اشهر مطعم في البلاد “مطعم حمص سعيد”. سعى ابو بكر ولا يزال يسعى في عمله إلى تعزيز الحياة المشتركة بين العرب واليهود في مدينة عكا، تطوع لسنوات عديدة في فرق رياضية منها فريق كرة القدم أبناء عكا وفريق الملاكمة للكفوف الذهبية، وكان أحد مؤسسي صندوق المنح الدراسية للطلاب العرب في عكا، وساهم ودعم العائلات المحتاجة في المدينة.

السيدة أمل درويش (79 عاما)، عملت لصالح منظمة نعمات في الهستدروت وتطوعت في جمعيات مختلفة مثل الكشاف الإسلامي، تأهيل السجناء، وهي عضوة في مهرجان مسرحيد، ناشطة في نادي النسائي العكي بهدف زرع المحبة بين جميع ابناء المجتمع ودعم الجانب النسائي بشكل خاص. ولا تزال السيدة درويش تتطوع في بلدية عكا وفي فرع التأمين الوطني، صندوق المرضى وغيرها.

الدكتورة جنان فراج- فلاح، نجلة المربية والمديرة السابقة سلمى فلاح والقاضي المتقاعد فارس فلاح، وهو أيضًا عزيز مدينة عكا. تعمل كمستشارة متطوعة لرئيس بلدية عكا في شؤون المرأة. مسؤولة عن عدة جمعيات نسائية عربية ويهودية تعمل على دعم وتعزيز الشراكة العربية واليهودية في المدينة. تعمل الدكتورة جنان كمحاضرة في مؤسسات أكاديمية في البلاد والخارج حيث نشرت أبحاث عديدة في صحف دولية، رئيسة اللجنة الأكاديمية لـ “الشراكة معًا” في عكا ومقرها الرئيسي في بودابست والولايات المتحدة الأمريكية وهو مشروع دولي لتعزيز الروابط بين الاسرائيليين والفلسطينيين في مجال الطب وعلاج مرضى السرطان من عدة دول.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري بارك للحاصلين على لقب “عزيز عكا”، وأكد انهم يستحقون هذا اللقب بجدارة. وأضاف لانكري: “إن عمل التطوع لخدمة المجتمع في مختلف المجالات هو من أفضل الاعمال التي يقدمها الانسان لمجتمعه ونحن سعداء جدا بهذه النخبة التي فزنا بها في مدينتنا عكا”. “، الى هنا نصّ البيان.

. .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار