بيان لوسائل الاعلام: تعيين د. كريدين مسؤولًا عن خدمة الأمراض الجلدية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

سيتولى د. خلف كريدين – طبيب جلد والمسؤول عن خدمة الأمراض الجلدية في المركز الطبيّ باده – بوريا،

رئاسة عيادة فريدة من نوعها تتخصص بأمراض جلدية ذاتية المناعة (أمراض انضدادية).

وصل د. خلد كريدين الى المركز الطبيّ باده – بوريا قبل عدة أشهر ليترأس خدمة الأمراض الجلدية. د. كريدين هو خريج دراسة الطب في معهد العلوم التطبيقية – التخنيون في حيفا، وحائز على الدكتوراة (اللقب الثالث) في علم الأوبئة من جامعة حيفا. وقد تخصص بطب الأمراض الجلدية والأمراض المنقولة عبر الجنس في مستشفى رمبام حيفا. وفي وقت لاحق خاض بدورة استكمالية للزمالة (fellowship) في جامعة ليبك – ألمانيا.

يُشير د. كريدين إلى أنه “إلى جانب الرد الدوريّ المتواصل للمرضى الخاضعين للعلاج في المركز الطبيّ، إنن نقوم بتشغيل عيادة فريدة من نوعها في شمال البلاد والتي توّفر العلاج للأمراض الجلدية ذاتية المناعة (الانضدادية) والمعقّدة. يدور الحديث عن أمراض مُزمنة والتي قد تتطلب في بعض الأحيان المكوث بالمستشفى لغرض العلاج وإعطاء العلاج الوريديّ. طموحي هو تحويل العيادة إلى مركز قطريّ للتميّز. من المهم أن نذكر أننا نقدم أساليب تشخيص ذاتية المناعة من الأكثر تقدمًا في العالم والفريدة من نوعها في البلاد”!

يجب التزوّد بتحويلة من طبيب جلد أو طبيب عائلة قبل الوصول الى فحص بالعيادة.

ويُدير د. كريدين، علاوة على النشاط الدوريّ، مختبرًا بحثيًا يشدد على بحث الآليات ذاتية المناعة التي تساهم بتطوّر الأمراض الجلدية. ويؤكد د. كريدين “فزنا مؤخرًا بمنحة بحثية، من الأكاديمية الأوروبية لعلاج الأمراض الجلدية والأمراض المنقولة عبر الجنس بقيمة 80,000 يورو. هذه المنحة ستسمح لنا بالتقدم وترقية البحث في المختبر وهو انجاز هام جدًا”.

.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار