مشروع المدن المختلطة لمعهد قضايا في المركز العربي للتخطيط البديل

 

“التحديات التخطيطية والمعيقات البنيوية والحلول المقترحة” هو عنوان اللقاء السادس لمشروع المدن المختلطة لمعهد قضايا في المركز العربي للتخطيط البديل

استمرارًا لمشروع تدريب وتأهيل القيادات العربية في المدن المختلطة، نظم معهد قضايا لقاء اضافي تحت عنوان  “التحديات التخطيطية والمعيقات أمام المواطنين العرب”. عقد اللقاء في قاعة المركز الجماهيري في ترشيحا.

شارك في اللقاء أعضاء البلديات العرب في المدن المختلطة المركزية. افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية من قبل د. محمد خلايلة، مدير معهد قضايا، ونخلة طنوس، نائب رئيس البلدية في معلوت- ترشيحا. ومن ثم استعرضت أديلا بياضي- شلون، مديرة المشاريع في معهد قضايا المسار التدريبي والتأهيلي وأهداف اللقاء الحالي بشكلٍ خاص وأهمية متابعة مخرجات هذه اللقاءات في سبيل تحسين وتعزيز مكانة العرب في المدن المختلطة.

كما واستعرضت المهندسة المعمارية ومخططة المدن كارولين جريس من المركز العربي للتخطيط البديل نتائج المسح التخطيطي الذي قام به معهد قضايا مع أعضاء البلديات والمرافق المهنية في المدن المختلطة. تطرق العرض لصورة الوضع الراهن ولأهم التحديات التخطيطية والاحتياجات في المدن المختلطة والحلول المقترحة لسد هذه الاحتياجات. وقد وتم تجهيز ملف خاص بكل مدينة بشكلٍ منفصل بغية عرضه على الجهات الرسمية ذات الصلة التي تقوم بتحضير خطة حكومية للمدن المختلطة، استمراراً للقرار الحكومي 550.

في نهاية اللقاء أكد المشاركون على أهمية الحفاظ على هذا المشروع لما يحمله من فائدة مضاعفة لتطوير الأداء المهني لأعضاء البلديات العرب ومنحهم الأدوات والآليات لطرح قضايا واحتياجات المواطنين العرب والأحياء التي يقطنون بها، بالإضافة إلى التشبيك وتعزيز أواصر العلاقة بين أعضاء البلديات في المدن المختلطة مما يمنح هذه المجموعة قوة وحضور ميداني وجماهيري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار