وزارة الصحّة تبلغ عن 35 – 40 حالة وفاة في اليوم بالكورونا

كورونا

تحدّثت تقارير عبرية اليوم الثلاثاء عن تسجيل قفزة وارتفاع كبير بعدد وفيات كورونا في إسرائيل، ووفقا للتقارير فإنّه على خلفية المشاكل الفنية في لوحة التحكم التي تنشر فيها بيانات ومعطيات الكورونا الخاصّة بوزارة الصحة، تمّ ظهر (الثلاثاء) تحديث المعطيات ليتبيّن أن عدد وفيات كورونا قد ارتفع ويبلغ الآن ما بين 35 و 40 حالة وفاة في اليوم!

وبحسب وزارة الصحّة فإن الغالبية العظمى من الوفيات قد ماتوا بسبب كورونا بالفعل وليس بسبب أمراض أو مشاكل صحيّة أخرى ترافقت مع كورونا. وبحسب تحديث صورة الوضع اليومية التي نشرها “مركز مراقبة كورونا الوطني” فإنّ حصيلة وفيات كورونا اليومية أمس كانت أكثر من 40، أي 40 ضعف من العدد الذ سُجّل قبل أسبوعين”.

وأشارت وزارة الصحّة إلى أنّ “عدد الوفيات الموثق كما يظهر في لوحة التحكم بوزارة الصحة (البيانات مبنية على أساس شهادات الوفاة والتي كتب فيها “بسبب” كورونا) هو حوالي 20 في اليوم في الأيام القليلة الماضية ، ولكن في الواقع هناك ما بين 40-35 متوفى في الأيام القليلة الماضية بحيث لم يتم إصدار شهادات وفاة للجميع ولم يتم إجراء عملية تحقق من أسباب الوفاة والظروفوتشير التقديرات إلى أن 95٪ من المتوفين ماتوا بالفعل “بسبب” كورونا “، كما ورد من وزارة الصحّة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار