عكا… بعد النشر في موقع “عكانت” رئيس البلدية يطالب باعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة

 

#عكانت

عكا: بعد النشر عدة مرات في موقع “عكانت” حول العنصريه في مدينة عكا من قبل بريد اسرائيل وبلدية عكا لعدم اعادة فتح مكتب البريد في البلده القديمه ومطالبة عضو الكنيست “عايده توما” باعادة فتحه، ورسالة من “جمعية عكا للتطوير الاجتماعي والاقتصادي” لوزارة الاتصالات وبلدية عكا، انضم اخيرا رئيس البلديه للمطالبه بما تم المطالبه به سابقا.

 

هذا ووصل بيان من بلدية عكا جاء فيه: “ابرق رئيس بلدية عكا شمعون لانكري رسالة الى وزير الاتصالات يوعاز هندل طالبه فيها بضرورة العمل السريع على اعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة.

وجاء في الرسالة الى الوزير: “منذ احداث ايار الاخيرة التي حصلت في مدينة عكا وفرع البريد في عكا القديمة ما يزال مغلقا، وبعد توجه بلدية عكا الى شركة البريد الإسرائيلي اكدوا لنا انهم لن يعاودوا افتتاح فرع البريد”.

وبيّن لانكري ضمن الرسالة “ان في عكا القديمة يقطن 3500 من السكان غالبيتهم من العرب و10% منهم من السكان المسنين الذين بحاجة الى فرع قريب وخاص بهم لتلقي مخصصات الشيخوخة من التأمين الوطني اضافة الى تسديد فواتير الدفع من الشركات الحكومية وغيرها من الخدمات. وبما ان عكا القديمة تعتبر مركزا سياحيا يؤمها اكثر من مليون ونصف سائح سنويا هم بحاجة ايضا الى فرع بريد لتلقي الخدمات”.

واضاف لانكري: “الفرع البريد الاقرب لسكان عكا القديمة موجود في مركز المدينة في شارع هعتسمئوت ويبعد عن جنوب سكان البلدة القديمة 1.5 كم. مع التأكيد على اهمية وجود فرع بريد داخل عكا القديمة لتسهيل توزيع الخدمات للسكان خاصة داخل أزقة وحارات البلدة القديمة الصعبة والضيقة”.

باعتقادنا أن عودة الحياة إلى مسارها الطبيعي في عكا بشكل عام وفي البلدة القديمة بشكل خاص، ينعكس أيضًا في عودة الخدمات التي كانت تعمل قبل اندلاع الأحداث. واعادة افتتاح فرع البريد وإدارته بشكل منتظم يعطي حلا للعديد من السكان، وايضا للسائحين والزائرين، وعندما يكون تقديم الخدمات مهنيا سيكون مربحا أيضًا.

وختم رئيس بلدية عكا رسالته بتقرير مراقب الدولة من عام 2019 – “لقد حددت حكومة إسرائيل الخدمات البريدية على أنها خدمة أساسية وشاملة يجب تقديمها لكل مواطن وبسعر موحد بغض النظر عن مكان إقامته وتكاليف الشركة”. وحسب هذا الامر نطالب بتنفيذ هذه التوصية في عكا القديمة.

ومن جانبه توجه نائب رئيس البلدية ادهم جمل الى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة وطالبه ايضا بضرورة التدخل لدى وزارة الاتصالات والعمل على اعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة بشكل عاجل.

 

 

ما تم نشره سابقا…

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار