افتتاح وحدة الـ CT الجديدة في المركز الطبيّ باده – بوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

إفتتحت وحدة CT جديدة ومحمية في المركز الطبيّ باده – بوريا. يوجد في الوحدة الجديدة جهازي CT من الأكثر تطوّرًا في العالم. إيجابيات ذلك للمرضى لا تُضاهي، بدءًا من تقليل الانكشاف على الاشعاع، وحتى توافر فحوصات بشكل أكبر بكثير وتقليص أوقات الانتظار.

إفتتحت وحدة التصوير المقطعي المحوسب -CT الجديدة والمحمية في المركز الطبيّ باده – بوريا! وقد ذكر د. ايرز أون – مدير المركز الطبيّ باده – بوريا: “إفتتاح معهد الـCT معناه قفزة مُعتبرة في تحسين الخدمات لمرضانا. اشترينا الأجهزة الأكثر تقدمًا وجودة في العالم، بهدف أن نوّفر للطاقم المهنيّ لدينا أفضل أدوات لتشخيص بجودة وتحسين العلاج للمرضى”.

إستعدادًا لافتتاح المعهد الجديد تم اقتناء جهازي CT جديدين ومتقدمين، بتكلفة شاملة للمشروع يشمل الاعمار نحو 17 مليون شيكل. ويقول د. جراديف – مدير قسم التصوير الاشعاعيّ “الجهاز الأول والمتطوّر والمتقدم من شركة فيليبس. إنه جهاز تنتجه فيليبس هنا في إسرائيل، والذي تم تركيبه لأجل استخدام سريرّ لأول مرة في البلاد. يدور الحداث عن منظومة الطيفية، ذات قدرة كبيرة على تشخيص المواد وبدقة صورة عالية جدًا للنسيج الحيوي. هذه القدرة ترتكز على مستشعرات خاصة تلتقط عدة مستويات اشعاعية يشمل الاشعاع المنخفض جدًا. إحدى الإيجابيات الإضافية للجهاز الطيفيّ: اذا اضطررنا في الماضي اجراء مسح CT أوليّ بدون مادة تباين في حالات معيّنة، وفي وقت لاحق اجراء مسح ثانٍ بعد حقن مادة تيابن، يُتيح الجهاز الجديد اجراء مسح واحد فقط، وبواسطة مُعالجة محوسبة يقوم الحاسوب بإلغاء مؤشرات مادة التباين. معنى ذلك أن المريض يتعرض لاشعاع أقل بمرتين!”

ينشط معهد التصوير المقطعي المحوسب CT 24/7، لاجراء فحوصات للمرضى الذين يصلون قسم الطوارئ أو يخضعون للعلاج في الأقسام المختلفة. علاوة على ذلك، يتم استقبال مرضى للفحوصات بتنسيق مسبق عبر حجز دور عبر هاتف *8891 في أيام الأحد حتى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 20:00 مساءً.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار