مجموعة نساء عربيّات رياديّات بزيارة لبنك إسرائيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

عقدت في بنك إسرائيل اليوم زيارة خاصّة لمجموعة نساء عربيّات رياديّات التي أسّستها وتديرها دعاء غميض- هريش . وافتتحت الزيارة بجولة في مركز الزوّار بمرافقة وتوجيه أمينة المركز، رفيت ديكل، بحيث قدّمت شرحًا حول وظائف بنك إسرائيل ومراحل تطوّر النقود.

والتقت مجموعة النساء بعدها بمديرة عام بنك إسرائيل، شولي غيري، والتي تحدّثت عن مسيرتها المهنيّة، وأجابت عن استفسارات المشاركات بخصوص عملها ونشاطها في البنك.

ثمّ قدّمت طال هرئيل متتياهو، رئيسة مقر المراقب على البنوك، محاضرة تناولت عمل الرقابة على البنوك، مع عرض الأدوات التي من شأنها تعزيز قوّة زبائن الجهاز المصرفي، والخطوات التي اتخذت لزيادة المنافسة وتعزيز العدالة. وتمّت دعوة مجموعة النساء إلى طرح المعيقات والتحديات التي يواجهنها في تعاملهنّ مع الجهاز المصرفي.

وفي نهاية اليوم، عقد حوار مفتوح، تضمّن طرح الأسئلة وتبادل المعلومات بين مجموعة النساء والمندوبات عن البنك.

وقالت شولي غيري، مديرة عام البنك: “نحن في بنك إسرائيل نلتزم باتخاذ خطوات تهدف إلى تعزيز المساواة في العمل وزيارة عدد الموظّفين والموظّفات من أبناء المجتمع العربي. انا أعمل كثيرًا لتحقيق هذا الهدف، وسأواصل بذل قصارى جهودي. بشأن اللقاء اليوم مع مجموعة النساء المتميّزات، أود أن أقول أنّ لا مكان للإدّعاء أن النساء ضعيفات. بل القوّة بين أيديكن. حدّدوا لأنفسكنّ الهدف الذي تنوين بلوغه، واسعوا اليه بعزيمة وإصرار”.

ومن جهتها قالت طال هرئيل متتياهو، رئيسة مقر المراقب على البنوك: “كلّي أمل أنّه في أعقاب اللقاء اليوم، واللقاءات الأخرى المستقبلية، أن تتعرّف المشاركات على حقوقهنّ وتكنّ سفيرات في كل ما يتعلق باستخدام الأدوات التي عرضت لهنّ، وذلك لتعزيز قوّة النساء واستقلاليتهنّ الاقتصاديّة”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار