ابداع تفتتح معرضاً مميزاً بخصوصيته وفرادته بعنوان “الإقتناء, جذور ومستقبل”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بقلم : نادرة شحادة / تصوير : سلام ذياب 

افتتحت جمعية ابداع يوم السبت 5/2/2022 وتحت رعاية رئيس المجلس المحلي المحامي شادي شويري معرضاً خاصاً وفريداً من نوعه بعنوان ” الأقتناء جذور ومستقبل ” وهو لوحات جمعها السيد سامح صفية من قرية جديدة المكر  , شمل المعرض لوحات قيّمة وهامة لكبار الفنانين محليين وعالميين التي عرضت للشراء والاقتناء وسط حضور كبير وواسع من جميع شرائح المجتمع .

افتتح المعرض الأستاذ عبد الخالق أسدي بكلمة ترحيبية قائلاً : من أين أبدأ وأمامي أحجية زهدي قادري وسامح صفية . سامح فيك التسامح والصفات الإنسانية جامع لصور من الكرة الأرضية من القدس ورام الله من بيت لحم والخليل ومن الضفة الغربية , من عزة هاشم من كندا من فرنسا ومن سورية ومن الداخل الفلسطيني من النقب الى الأعالي الجليلية , من حيفا الى طمرة وشفاعمرو وأبو سنان مع زهدي قادري منظم المعرض من نحف الأبية ونجمه الساطع لسامح ووجهه البشوش والابتسامة السحرية .

لك يا سامح كل الاحترام والتقدير في المعارض الإبداعية , لرئيس المجلس ورئيس ابداع والهيئة الإدارية وللفنانين والحضور جميعاً أجمل تحية ويا رابطة ابداع دمت لنا ذخراً فيك الروعة والحسن والجمال والابداع والفنون التشكيلية وجميع العاملين فيك والسكرتارية .

كما تحدث في الإفتتاح منظم المعرض الفنان زهدي قادري قائلاً : إن السيد سامح صفية اقتنى هذه اللوحات خلال فترة قصيرة واستطاع ومن خلال مجهوده الشخصي أن يقتني العديد العديد من اللوحات ذات القيمة والأهمية الكبيرة لفنانين بارزين  كبار تركوا بصمة هامة في مجال الفن التشكيلي على مدار سنوات . فللسيد سامح نقول كل الاحترام والتقدير ونتمنى لك المزيد من النجاحات .

ثم تحدث رئيس المجلس المحلي المحامي شادي شويري قائلاً : من على هذه المنصة وفي جمعية ابداع البيت الدافئ لجميع الفنانين أينما كانوا أرحب بكم جميعاً وأشكر حضوركم وأتمنى للسيد سامح صفية كل النجاح والتقدم شاكرين مجهودك في اقتناء هذه اللوحات الثمينة الرائعة . فهذه اللوحات المعروضة في ابداع هي مرآه واضحة لحضارة وثقافة فنية كبيرة وواسعة , مع تمنياتي لجمعية ابداع كل الازدهار وكل الشكر لهذه الجمعية الذي تتبنى مثل هذه المعارض القيّمة .

كما كانت مداخلة قصير لكل من السيد يوسف الياس والسيد سامح صفية الذي تقدم بالشكر لجمعية ابداع وجميع القائمين عليها في تبني هذه المعرض وإتاحة الفرصة له لعرض هذه اللوحات الرائعة القيّمة قائلاً : كان لي الشرف في التعرف عليكم وعلى هذه الجمعية الراقية بفنها وفنانيها وأتمنى لكم جميعاً كل التقدم والنجاح ودوام التواصل والتعاون المشترك على درب الإبداع .

وفي الختام احتفلت الجمعية بعيد ميلاد الأستاذ عبد الخالق أسدي ( أبو رامي ) الذي صادف في نفس اليوم 5/2/2022 حيث شارك الحضور بهذا الاحتفال وتمنوا لأبو رامي العمر المديد والسعيد والعيش الرغيد .

الفنانون المشاركون في المعرض :

سليمان منصور /بير زيت – نبيل عناني / رام الله – اسد عزي /شفاعمرو

تيسير بركات / رام الله – ابراهيم نوباني/ جديده المكر- عبد عابدي / حيفا

زهدي قادري / نحف –  نهاد ضبيط/ الرمله –  ايليا بعيني / ابو سنان

محمد حواجري/غزه  – صوفي حلبي/ القدس –  سمير سلامه/فرنسا

مصطفى حلاج/سوريا –  ميخائيل حلاق/حيفا – جواد ابراهيم/رام الله

سائد حلمي/الخليل – عامر شوملي/رام الله – هاني خوري/كندا

خضر وشاح/النقب-  تقي الدين /بيت لحم  – خالد حوراني/رام الله

احمد كنعان/طمره  – خليل ريان /طمره

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار