عكا… الصياد جمال ابو خضرة “ابو السعيد” يسرد قصة السندباد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

#عكانت

عكا: التقى اعضاء منتدى الرجال يوم الاحد الماضي مع الاخ جمال ابو خضرة “ابو السعيد” الذي سرد قصة حياته في عالم الصيد انطلاقا من ميناء عكا حتى موانئ اسكتلندا.

جمال ابو خضرة هو خريج سنوات 1978 من بيت صيادي سمك, فمعظم افراد العائله عملوا في صيد السمك بقوارب الصيد التي ترعرع منذ صغره في البحر بعد ان ترك العمل في مجال مكيفات الكهرباء وفكرة التعليم العالي في التخنبون.

هذا وقد سرد العديد من القصص الشيقه خلال عمله في صيد السمك كان اجملها، سفره من مدينة عكا الى اسكتلندا لشراء مركب صيد ضخم “ترل” الذي تعلم الصيد عليه هناك وابحر مدة شهر ونصف وصولا الى ميناء عكا مرورا بايطاليا، مضيق جبل طارق، جزيرة كريت وقبرص.

وكان صيادو عكا يسألون والده بشكل يومي عن “السندباد” الذي سافر بعيدا لشراء “الترل” ولم يعد بعد حيث اصبح والده يخجل الدخول الى الميناء بسبب هذه الاسئله المحرجه.

هذا وترك ابو خضرة عمله في الصيد بعد اعطاب شباكه في احداث اكتوبر عام 2000 تلاها قام ببيع مركبه الترل، لاحقا اشترى حسكة صيد عمل عليها عدة سنوات ليبيعها لاحقا وليترك صيد السمك بشكل نهائي، والآن يعمل سائق شاحنه.

في نهاية اللقاء تم تسليم ابو خضره شهادة شكر وتقدير حيث ياتي هذا اللقاء ضمن حملة انت بالبال التي اطلقها منتدى الرجال العكي بهدف تسليط الضوء على أُناس كان لهم الاثر والبصمه في حياتنا قبل عقود من الزمن ومنحهم الشعور بأنهم ما زالوا في ذاكرتنا ويشرفنا اعطائهم منصه للتعبير عن انفسهم من خلال لقاء ودي في المنتدى.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار