عكا… بطل اسرائيل وبطل العالم العكي اديب نسناس يسرد قصة حياته مع الملاكمه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

#عكانت

عكا: الملاكم اديب نسناس كان لاعب كرة قدم في ايام الطفوله وفيما بعد انتقل الى الملاكمه مع مجمونة من الشباب العكيين في نادي الاميركان (الكويكيرز). وعند تغلبه على بطل اسرائيل في مدينة عكا بالضربه القاضيه، التحق الى معهد “فينغت” وفاز هناك على بطل اسرائيل بعد عدة تصفيات ليصبح بطل اسرائيل رسميا وحينها انتقل للتدريب ضمن ملاكمي المنتخب.
وبعدها سافر الى سويسرا وفاز هناك ايضا حيث كان بجيل 16 سنه، وبعدها سافر الى فرنسا ليشارك في العاب البطوله هناك وفاز في الجوله الثالثه.
كما وشارك في يوغوسلافيا وحصل على بطولة العالم، وحينها تم ترشيحه للالومبياده في موسكو سنة 1980 الا ان هذا الامر لم يتحقق نتيجة للسياسة ومقاطعة العاب الاولمبياده من قبل اسرائيل وامريكا.
وشارك أديب في العاب نيويورك وفاز ببطولة امريكا.
هذا ويذكر ان اديب شارك في التدريبات على مدار سنه في المانيا والدول الاوروبيه تحضيرا للمشاركه في الاولمبياده بموسكو، كما وشارك في رومانيا تركيا لندن
وقال اديب: “بسبب الغاء المشاركه في الاولمبياده من قبل اسرائيل انا زعلت كثيرا وتركت مجال الملاكمه عدة سنوات”.
وبعدها شارك في العاب دوليه بعدة دول، كما قام بالتدريب في عدة قرى بقضاء عكا.

في نهاية اللقاء قام الملاكم نظير عرابي الذي تعلم على ايدي اديب نسناس بتقديم شهادة شكر وتقدير للملاكم البطل اديب نسناس.

هذا وياتي هذا اللقاء ضمن حملة انت بالبال التي اطلقها منتدى الرجال العكي بهدف تسليط الضوء على أُناس كان لهم الاثر والبصمه في حياتنا قبل عقود من الزمن ومنحهم الشعور بأنهم ما زالوا في ذاكرتنا ويشرفنا اعطائهم منصه للتعبير عن انفسهم من خلال لقاء ودي في المنتدى.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار