شركة أبوت بتجميع طوعي لمنتجَين فقط من المساحيق وهما Alimentum و Human Milk Fortifier ‎‎

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

كإجراء احتياطي، وبالتنسيق مع خدمة الغذاء القطرية لوزارة الصحة، تقوم شركة أبوت بتجميع طوعي لمنتجَين فقط من المساحيق وهما Alimentum و Human Milk Fortifier (معزز حليب الأم) اللذان استعمالهما بتوصية وإشراف طبيب و/أو أخصائي تغذية.

يصنّع هذان المنتجان في مصنع Sturgis المتواجد في ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية. وتجرى هذه الخطوة في أعقاب أربع شكاوى فردية متعلقة بـ Cronobacter Sakazakii أو Salmonella Newport، والتي وردت من قبل مستهلكين في الولايات المتحدة الذين استهلكوا تركيبة المسحوق التي يتم تصنيعها في هذا المصنع.

لا علاقة لهذه الخطوة بباقي منتجات التغذية من شركة أبوت التي يتم توزيعها في البلاد وبما في ذلك منتجات سيميلاك – المصنّعة في مصانع أخرى وآمنة للاستهلاك.

إن كان لديك المنتج Alimentum أو HMF (معزز حليب الأم) لا تستخدم المنتج. يجب التواصل مع طبيبك للحصول على خيارات إطعام بديلة ملائمة.

تجري شركة أبوت فحوصات جودة شاملة على جميع رزم انتاج تركيبات الغذاء للأطفال، وذلك يشمل فحوصات مِكروبيولوجية قبل طرحها للتسويق. جميع المنتجات المسوّقة وجدت كسلبية لوجودCronobacter Sakazakii أو Salmonella Newport في الفحوصات التي أجرتها الشركة المصنِّعة قبل إطلاقهم من المصنع. كما وتم فحص المنتجات عند وصولها إلى البلاد بحسب القانون ووجدت كسلبية لوجود البكتيريا عند وصولها إلى السوق.

أثناء القيام بفحوصات في مصنع الإنتاج في الولايات المتحدة، تم العثور على دلائل لـ Cronobacter Sakazakii في مناطق لا تصل المنتج ولم يتم العثور على دلائل لـ Salmonella Newport. هذا التحقيق مستمر.

Cronobacter Sakazakii هي بكتيريا يمكنها أن تسبب أمراضًا لدى الأطفال والمسنين في حالات نادرة معينة. تتواجد هذه البكتيريا في البيئة، بما في ذلك، التراب، المياه، الغذاء وكذلك على الأسطح داخل المنزل، يشمل أسطح تحضير الطعام. يمكن أن تسبب البكتيريا السخونة، سوء في التغذية، بكاء مفرط، مستويات طاقة منخفضة وعوارض شديدة أخرى. من المهم اتباع تعليمات التحضير الموجودة على عبوة تركيبة غذاء الأطفال لضمان تحضير، استخدام وتخزين سليم لتركيبة غذاء الأطفال.

تم إيقاف تسويق المنتجات المذكورة. ستتوجه شركة أبوت إلى الصيدليات والمستشفيات لجمع المنتجات. تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات التي سيتم جمعها هو حتى 01.09.2023.

يمكنكم التوجه إلى خدمة زبائن سيميلاك على الرقم 1800-65-65-01 أو عبر الموقع Similac.co.il

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار