وزارة الصحة تحذر وتدق ناقوس الخطر لفيروس البوليو (شلل الاطفال)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
تطعيم

أظهرت نتائج الفحوصات المخبريّة التي قامت بها وزارة الصحة الاسرائيلية وجود دلائل على فايروس ” بوليو ” ( شلل الأطفال ) في عيّنتيّن للبراز أخذتا من مدينة القدس وضواحيها. وحتى الآن، تأكد وجود حالة مرضية لطفل\ة في القدس كما تأكد وجود دلائل أولية على فايروس ” بوليو ” في عيّنتيّن أخذتا من القدس وضواحيها.
الى هذا; وفي إطار التحقيق الوبائي الذي تقوم به وزارة الصحة اللوائية في القدس; تم أخذ عيّنة براز، ونتائجها قادت الى الوصول لحالة الطفل\ة المريض\ة بفايروس الـ ” بوليو “.

يذكر أن الطفل\ة المشار اليه لا يعاني من أيّ أعراض. وفي إطار التحقيق الوبائي أيضاً; وجد 3 عيّنات سلبية، و 19 عيّنة أخرى لا زالت قيّد الفحص على يد المختبر المركزي للفايروسات.
وفي السياق ذاته، وُجِدَت عيّنة ايجابية أخرى خلال مسح، براز، عشوائي أجريَّ في القدس ومنطقتها.
كما وتجدر الإشارة الى أن وزارة الصحة توسع من نطاق تحقيقها في الموضوع، كما أنها توسع من نطاق أخذ فحوصات البراز في منطقة القدس فضلاً عن قيامها بأخذ عينات من الصرف الصحي في القدس ومناطق أخرى في البلاد.
الى ذلك، ستقدم وزارة الصحة كل إحاطة تتعلق بتطورات الموضوع حالما حصلت.

هذا وناشدت وزارة الصحة مجدداً الأهالي التأكد من تطعيم أبنائهم وفق التعليمات ، كما وناشدت تطعيم أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم بعد، فتلقي التطعيم يعني بالضرورة الحماية من المرض.

كما ودعت وزارة الصحة الإسرائيلية الى الاستزادة من المعلومات المتعلقة بشلل الاطفال ( فايروس ” بوليو “) عبر الدخول الى موقعها في الانترنت على الرابط التالي:
https://www.gov.il/he/Departments/General/disease-polio

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار