اعتقال 5 مشتبهين من الطيرة بالاحتيال على شركات استثمار ومخالفات ضريبية بملايين الشواقل

ألقت شرطة إسرائيل القبض على خمسة مشتبهين من سكان مدينة الطيرة في المثلث بشبهة الاحتيال على شركات استثمار وتنفيذ مخالفات ضريبية تصل إلى ملايين الشواقل.

وجاء في بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي لواء الساحل والمتحدث باسم سلطة الضرائب أنّه:”القى افراد الوحدة لمكافحة الاحتيال لواء الساحل صباح اليوم (الاثنين) ،بالتعاون مع افراد من لواء الساحل والمركز وحرس الحدود القبض على خمسة مشتبهين ، من سكان طيرة المثلث (24،26،35 ، 40،42 عامًا) بشبهة ضلوعهم في جرائم الاحتيال وغسل الأموال وعدم الابلاغ عن مدخولات بموجب قانون ضريبة الدخل والتزوير – كل منهم وفق دوره في الجرائم المذكورة. خلال تفتيش منزلهم ، صادرت الشرطة أجهزة كمبيوتر ومعدات أخرى.”.

وزاد البيان: “وفق الاشتباه قام المشتبهين بتزوير تصريح إعفاء ضريبي من سلطة الضرائب وبالتالي تمكنوا من تلقي ملايين الشواقل لزبائنهم من صناديق التقاعد وصندوق الاكتمال من شركات الاستثمار دون دفع الضرائب. كما تبين من التحقيق أن المشتبهين الرئيسيين سرقوا بعض أموال الصناديق ووضعوها في حساباتهم وقاموا أيضًا بتحويل الأموال إلى حسابات أخرى لإخفاء آثارهم.

أجرى افراد وحدة مكافحة جرائم الاحتيال في لواء الساحل تحقيق بالتعاون مع سلطة الضرائب والمخمن العام لواء حيفا والشمال في القضية العام الماضي حيث تم جمع عشرات الافادات من الزبائن الذين تم استرداد اموال من أجلهم ومن موظفي سلطة الضرائب الذين شهدوا بأن المستندات التي استخدمها المشتبهين مزورة.

في وقت لاحق من اليوم ووفقًا لاحتياجات التحقيق ،سيتم إحالة بعض المشتبهين إلى محكمة الصلح في عكا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق المستمر.”، كما ورد من الشرطة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار