المالكي: الاتحاد الأوروبي لا زال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينة فلسطين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

قال وزير الخارجية رياض المالكي إن الإتحاد الأوروبي لا يزال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينة دولة فلسطين حتى الآن وانه لا يوجد أي اختراق في ذلك لإصراره على موقفه بتعديل المنهاج الدراسي قبل استئناف الدعم المتوقف منذ عامين.

وأضاف الوزير المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، ان مفوض سياسة دول الجوار في الاتحاد الأوروبي سيقوم بزيارة فلسطين الأسبوع القادم وسيتم البحث معه في الغاء المشروطية.

وأكد المالكي وجود خلافات حادة بين دول الإتحاد الأوروبي بخصوص إستئناف الدعم المالي لفلسطين حيث صوتت 9 دول ضد استئناف الدعم و9 دول ايدت الدعم المالي دون شروط فيما امتنعت تسع دول عن التصويت ما يعني إستمرار الازمة، مؤكداً أن القيادة تتابع الموضوع على أعلى المستويات وسيتم ارسال رسالة الى مفوضية الإتحاد الأوروبي من السيد الرئيس محمود عباس حول هذا الأمر ضمن التحركات الدولية لتوفير الدعم المالي لأبناء شعبنا.

وشدد المالكي على أن فلسطين ترفض مشروطية التمويل للخزينة العامة بشكل كامل مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض من الدول التي تتلقى مساعدات من الاتحاد الأوروبي ما يضعهم أمام حرج دولي بوضع اشتراطات للتمويل.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار