برعاية بنك هبوعليم: العشرات يشاركن بمحاضرة حول إدارة مالية منزلية متوازنة في ام الفحم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

برعاية بنك هبوعليم: العشرات يشاركن بمحاضرة حول إدارة مالية منزلية متوازنة في ام الفحم

  • المحاضرة ضمن مشروع ” قيمة للطريق” بدعم من بنك هبوعليم للمجتمع العربي

نظم بنك هبوعليم أمسية قيمة تحت عنوان “إدارة مالية منزلية متوازنة”، ضمن مشروع ” قيمة للطريق” التابع للبنك وبالتعاون مع بلدية ام الفحم، شارك بها العشرات من النساء من المدينة.
هذا وقدمت المحاضرة نردين ارملي في قاعة مسرح وسينماتك ام الفحم، وتولت عرافة الأمسية العاملة الاجتماعية آلاء حسام عابد من مركز نما لتدعيم الأسرة، وقد افتتحت الأمسية بكلمات ترحيبية لكل من القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم المهندس زكي محمد اغبارية، مدير عام البلدية عوفر تودر ومديرة بنك هبوعليم فرع ام الفحم نتاشا شوكن، ورافق الأمسية أيضا الفنان سعيد عباسي بفقرة فنية.

السيدة سمر بشارة، مديرة “بوعاليم بالمجتمع” في بنك هبوعليم، قالت ” ان هذه المحاضرة التي تأت ضمن مشروع ” قيمة للطريق” بدأت في مدينة أم الفحم وبالتعاون مع البلدية، حيث أننا في البنك نرى به تعاونا هاما لكونها مدينة مركزية ورائدة في المجتمع العربي، وبأتي هذا التعاون كجزء من دعم متواصل خلال السنة الأخيرة ضمن مشروع “قيمة للطريق” نسعى من خلاله بالتعاون مع البلدية والفرع والاطر الفعالة في المدينة لاحداث تغيير اجتماعي مبني على المفاهيم الاقتصادية السليمة، وكذلك إيمانًا منا بالإمكانيات الكبيرة لتطوير المدينة”.
وتابعت ” يستثمر صندوق ” بوعاليم بالمجتمع” من خلال برنامج “قيمة للطريق” في تدريب كبار موظفي المدينة في مجال تعبئة الموارد في البلاد والعالم. كما تم وضع أسس للمشاريع الاجتماعية التي من شأنها أن تعزز رأس المال للمدينة.
واضافت :”  برنامج “قيمة للطريق” هو من أجل تطوير الموارد للمنظمات برعاية بنك هبوعليم أطلق منذ عام 2017 ، وهو البرنامج الرائد لتعزيز بنية تحتية مالية للمنظمات غير الربحية والمؤسسات الاجتماعية في البلاد ، مع توفير الأدوات في مجال جمع الموارد والدخل غير المتبرع والأدوات من الأعمال عالم في المبيعات والتسويق والرقمية.
حتى عام 2020 ، أقيمت 7 برامج بمشاركة مئات الجمعيات الصغيرة والمتوسطة ، منها برنامجان تم عقدهما بالتعاون مع بلدية القدس ، وهو برنامج للجمعيات في المجتمع العربي بالتعاون مع مؤسسة مبدرات وسند. كما تم افتتاح برنامج طوارئ خاص مع اندلاع أزمة كورونا ، بهدف مساعدة المنظمات غير الهادفة للربح بخط ساخن للطوارئ عند اندلاع الأزمة. في عام 2021 ، تم تطوير برامج إضافية للسلطات المحلية والمنظمات الاجتماعية وللاشخاص المهتمين بالانضمام إلى مجال تعبئة الموارد. “.
واختتمت :” نحن فخورون وسعداء بهذه الشراكة والدعم مع أم الفحم. ونرى في هذه الشراكة العميقة نموذجًا ممتازًا لدعم المجتمع العربي بأسره. وهو دمج من الدعم الذي يعزز موارد المدينة وازدهارها الاقتصادي والبشري ، وتشجيع أنشطتها الاجتماعية – كحلقة وصل على المضي قدمًا في باقي البلدات العربية”.

د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم قال :” نحن في بلدية ام الفحم نرحّب بكل شراكة عمل وتعاون يهدف لخدمة أهالي المدينة، ومن ضمن هذه الشراكات مشروع “قيمة للطريق” الذي يقوم عليه بنك هبوعليم، والذي من خلاله تم تقديم المحاضرة الهادفة لجمهور النساء في ام الفحم، بهدف تعزيز قيَم التنظيم المالي الصحيح داخل البيت الواحد وداخل العائلة الواحدة، والحفاظ على الموازنة المالية بين مدخولات ومصروفات البيت. فالشكر كل الشكر للقائمين على هذا المشروع “قيمة للطريق” ولبنك هبوعليم.
وفي حديث مع السيدة نتاشا كوهن، مديرة فرع بنك هبوعليم في ام الفحم قالت،” اننا في فرع البنك في ام الفحم نسعى دوما للعمل على دعم البرامج والفعاليات الاجتماعية في كافة المناسبات، هذه السنة بادرنا أيضا الى احقاق تغييرات بالمفاهيم الاقتصادية الاجتماعية والتي تساهم في ازدهار المدينة من خلال سكانها كل من موقعه، والان استعدادا لشهر رمضان المبارك، بادرنا الى تنظيم المحاضرة والتي تزيد الوعي الى أهمية التنظيم الاقتصادي خلال الشهر الكريم، وسنواصل العمل على المزيد من الفعاليات والمحاضرات والدعم في المدينة بالإضافة الى كون فرعنا يعمل على تقديم افضل الخدمات للزبائن.”

السيدة رنين مرضي، مديرة المشاريع للمجتمع العربي في بنك هبوعليم :” انطلاق المحاضرات في ام الفحم هو جزء من رؤيا البنك في المجتمع العربي، بتطبيق الدعم الاجتماعي وكذلك العمل على كافة الأصعدة لرفع الوعي للإدارة المالية السليمة التي تساهم برفع المجتمع اقتصاديا واجتماعيا، ان هذه الأمسية التي أتت تزامنا مع شهر المرأة- والذي في السنوات الأخيرة يأتي بتغييرات جديدة أخرى مع زيادة استقلالية المرأة ويبرز الدافع والرافع لمكانتها في السنوات الأخيرة في تحقيق الازدهار الاجتماعي والاقتصادي بها وبقوتها في المجتمع”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار