رحلة تعليميه، ترفيهيه لفناني جمعية ابداع

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

تقرير: نادرة شحادة… تصوير: منير قزموز

قامت جمعية ابداع يوم الأحد 27/3/2022 برحلة تثقيفية فنية لفناني ابداع بمبادرة الفنان إيليا بعيني وبرفقة أعضاء الإدارة الأستاذ عبد الخالق أسدي والمهندس أحمد متاني , حيث رحب الأستاذ عبد الخالق أسدي باسم جمعية ابداع بكل الفنانين المشاركين بالرحلة مؤكداً على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تثري الفنان وتطور من موهبته الفنية وتعزز روح الصداقة بين الفنان وأخيه الفنان .

فكانت المحطة الأولى في شاطئ دور ( חוף דור ) حيث تناولوا وجبة الإفطار هناك , ثم قاموا بجولة على الشاطئ والتقطوا بعض الصور التذكارية وسط أجواء رائعة جداً طغت عليها روح المحبة والزمالة والصداقة .

أما المحطة الثانية فكانت في عين كرمل حيث زار الفنانون ورشات عمل لفنانين من هناك . فشاهدوا ورشة נפחות ( صهر الحديد ) عند الفنان الياباني ניבויה الذي عزف لهم على آلاته الموسيقية التي هي من صنع يديه . كما زاروا ورشة תחריט ( حفر على عدة مواد ) للفنانة مريم شيلو , وورشة تماثيل من عجينة الورق حيث تفاعل فنانو ابداع مع هؤلاء الفنانين واستمتعوا جداً بهذه الورشات الفنية الهامة.

كما كان هناك لقاء مع الفنان النحات רמי גביש حيث شاهدوا اعماله النحتية الجميلة المعروضة هناك . ولقاء آخر مع الفنان النحات דגן שקלובסקי الذي يعرض ثماثيلة الضخمة والجميلة جداً المصنوعة من البازلت الأسود في حديقة واسعة جداً هناك يزورها السواح باستمرار .

أما المحطة الأخيرة في هذه الرحلة فكانت في מערות הכרמל ( مغر الكرمل ) حيث دخلوا الى مغارة هناك وشاهدوا فيلم وثائقي عن الحياة القديمة والفن القديم نال إعجاب الفنانين .

وقد استمتع فنانو ابداع بهذه الرحلة جداً فمن خلال هذه الورشات الفنية يتعلم الفنان ويشاهد تقنيات فنية جديدة ويكتسب مهارات وأفكار مختلفة جديدة تمكنه من تطور فنه بأساليب مختلفة .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار