ديرحنا… المئات يحيون ذكرى يوم الأرض في المهرجان المركزي

شارك المئات من أبناء المجتمع العربي اليوم الأربعاء في إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد الـ43 من خلال المسيرة القطرية والمهرجان المركزيّ الذي عُقد في بلدة ديرحنا، وبحضور عدد كبير من القيادات العربية.

وكانت قد انطلقت من شارع الشهداء في مدينة سخنين عصر اليوم الأربعاء المسيرة المحلية لاحياء ذكرى يوم الارض الخالد، وجابت المسيرة شوارع المدينة ومن ثم اتجهت نحو مدينة عرابة والتحمت مع المسيرة المحلية هناك، ومن ثم باتجاه قرية ديرحنا للمشاركة في المظاهرة المركزية والمهرجان.

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قال: “الأحداث الاخيرة التي وقعت في البلاد اثرت على نفسية المواطنين مع تحريض المؤسسة مع اجراءات قمعية غير مسبوقة، اليوم ذكرى عزيزة لشهداء اعزاء ومناضلين كبار، ووجودنا هو من أجل الحفاظ على الأرض والهوية وهذا هو الصراع المركزي، نعتز بالمشاركة وفي المسيرة وباحياء الذكرى في مثلث يوم الأرض”.

وأضاف بشأن عملية بني براك وتأثيرها على فعاليات يوم الأرض قائلًا:” لم يكن حاجة لالغاء المسيرة، نحن موجودون في بلادنا وفي أرضنا، ويجب اخد الحيطة والحذر.. نعم هناك غضب لكن في النهاية المجتمع اليهودي لا يستطيع العيش بدون العرب والعكس صحيح”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار