عكا… ركود تجاري في السنوات الاخيره وشهر رمضان لم يحسن الوضع

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

#عكانت

عكا: تعاني مدينة عكا في السنوات الاخيره من ركود اقتصادي كبير وقد حلّ شهر رمضان على المدينه وسط حالة من التململ والاستياء بين التجار في سوق الظاهر عمر بالبلده القديمة، وذلك بسبب حالة الركود في التجاره في ظل عدم وصول الزائرين للأسواق منذ بداية رمضان.

وقد اضطر بعض التجار بالقيام بخطوات عمليه من اجل البقاء، فبعضهم اضطر الى ايقاف عماله عن العمل والاستعانه بهم فقط أيام الجمعة والسبت حيث تنشط حركة التسوق قليلا.

وقال احد اصحاب المحلات التجاريه انني اصبحت اغلق محلي التجاري وسط الاسبوع بسبب قلة الزائرين لكي اوفر في المصاريف على العمال، الكهرباء والماء.

وقال احد التجار إن “الأوضاع سيئة جدا من حيث التجارة والسياحة، إذ يخلو السوق من الزائرين معظم ايام الاسبوع مقارنة بشهور رمضان في السنوات الماضية، والسبب الأساسي يعود إلى غلاء الأسعار والأوضاع السياسية غير المستقرة، علمًا أننا في عكا بانتظار الزوار بأسعارنا الشعبية وترحيبنا الكبير دائما”.

هذا ويظهر أن الاستهلاك اليومي للمواطنين من حيث المنتوجات الأساسية انخفض مع ارتفاع الأسعار، كذلك انخفضت أعداد الوافدين إلى المدينة بشكل حاد خلال رمضان هذا العام، والأمل أن ينتعش السوق في الأيام القريبة فأجواء عكا لا تزال الأجمل في البلاد”.

ويذكر ان بعض اصحاب المصالح قاموا باغلاق محلاتها التجاريه بشكل نهائي بسبب قلة الدخل الشهري مقابل المصروفات الشهريه من الضرائب واجرة المحلات وغيرها.

مراسل موقع عكانت تجول وسط الاسبوع في شارع صلاح الدين وهو اهم الشوارع الرئيسيه في البلده القديمه كما زار السوق فوجد قلة المتسوقين وبعض المصالح بالفعل اغلقت محلاتها التجاريه.

هل هي عملية تهجير قسري لسكان عكا بحثا عن مصدر الرزق الحلال خارج المدينه ؟

هل السلطة المحليه ومؤسساتها شريكه في هذه جريمه ؟

 

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
سلام
سلام
1 شهر

طبعا بدو يصير ركود تجاري لما البلاديه الي مضيقه عالدكاكين والبسطات وعمبخربو وبعطو مخالفات للناس الي بتيجي ععكا.. والي قاعد بالبلاديه عأساس “بساعد الناس” بقلك بقدرش اعمل اشي لانو اجر كرسي غاد ?..
غير انو اصحاب المصالح بالسوق نفسو عينهن عبعض وبجيبو زي بعض وبغلطو عبعض وبضاربو وبحكو عبعض وبحبوش بعض وبشمتو ببعض كيف الله بدو يوفقهن ?

جديد الأخبار