عطا الله حنا: لا تتوقعوا بأن تتغير اسرائيل بل الذي يجب ان يتغير هو واقعنا العربي والفلسطيني


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في حديث اذاعي بأنه لا يهمنا من الذي يحكم في اسرائيل فكليهما وجهان لعملة واحدة بل ما يجب ان نؤكده دوما هو ان شعبنا الفلسطيني مستمر في نضاله التحرري وصولا الى الاهداف النبيلة وهي الانعتاق من الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني كاملة.
لا تتوقعوا ان تتغير اسرائيل في يوم من الايام بل الذي يجب ان يتغير هو واقعنا الفلسطيني وواقعنا العربي لكي يكون افضل حالا ولكي نكون اكثر وحدة وتضامنا ووعيا وان تكون البوصلة في الاتجاه الصحيح.
في اسرائيل يتغير الاشخاص وتتغير المسميات ولكن السياسة واحدة وانتم تعلمون بأن الحركة الصهيونية هي حركة عنصرية كانت سببا في كل المؤامرات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني ناهيك عن النكبات والنكسات التي لا عد لها ولا حصر.
واقعنا العربي هو الذي يحتاج الى اصلاح وقبل ان نتحدث عن الواقع العربي نتحدث عن الواقع الفلسطيني فكيف يمكن لنا ان نطالب الاخرين بأن يتضامنوا معنا ونحن لسنا متضامنين مع انفسنا ولذلك فإن رسالتي اولا وقبل كل شيء هي لابناء شعبنا الفلسطيني والى كافة القيادات السياسية والحزبية والفصائلية وسواها بضرورة العمل على توحيد الصفوف ونبذ الانقسامات والتشرذم وان نكون جميعا موحدين في بوتقة واحدة وتحت مظلة واحدة وهي الوطن الذي يجمعنا ويوحدنا جميعا والذي يجب ان ندافع عنه بكل ما اوتينا من قوة وعزم.
نقف وفاء واجلالا لارواح شهداءنا الابرار مؤكدين كفلسطينيين بأننا كنا وسنبقى متشبثين ومتمسكين بعدالة قضيتنا ولا يضيع حق وراءه مطالب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار