تسجيل 12 إصابة بالتهاب الكبد الحاد لدى أطفال في البلاد والسبب غير معروف

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

صوره توضيحيه – مستشفى رمبام

أعلن اليوم الأربعاء عن شبهات بوجود 12 إصابة بالتهاب الكبد الحاد لدى أطفال في البلاد لسبب غير معروف، ووفقًا لما ورد في بيان عممته وزارة الصحّة الإسرائيلية فإنّ الحالات المذكورة تمّ الكشف عنها في مشفى شعاري تسيدك في القدس ومشفى شنايدر في بيتح تكفا.

وعليه، أصدرت الصحّة توجيهات للأطباء وصناديق المرضى بالابلاغ عن أي حالة يشتبه بانها قد تكون إلتهاب كبد حاد، بحيث يجرى فحص شامل للحالات هذه. 

وجاء في بلاغ من وزارة الصّحة أنّه:”في أعقاب طلب وزارة الصحة من مديري صناديق المرضى والمستشفيات الإبلاغ عن حالات أطفال مصابين بالتهاب الكبد الحاد لسبب غير معروف، تم إبلاغ وزارة الصحة عن 12 حالة لأطفال مكثوا في الأشهر الأخيرة في مستشفيين وهما: “شعاري تسيديك” و”شنايدر”، وهذه الحالات قد تناسب تعريف الحالة. ويتم حاليًا فحص هذه البلاغات. “، كما ورد من وزارة الصحّة.

وقالت مديرة خدمة زراعة الكبد بمستشفى شنايدر للأطفال، د. ياعيل موزار غولدبرغ ، إنّه ” من بين الأطفال السبعة الذين تم نقلهم إلى المستشفى في الأشهر القليلة الماضية بسبب التهاب الكبد ، خضع طفلان لعملية زرع كبد” ، مضيفة أنه تم تشخيص السبعة جميعًا في السابق كمرضى كورونا”. 

ويشار الى أنّ الأطفال الـ12 الذين أعلن أنهم يعانون من التهاب الكبد الحاد لم تعرف أسباب اصابتهم، إلا أن غولدبيرغ قالت: “لا نرى الأمور على أنها “وباء” ، والأرقام هذه ليست أرقام وبائية”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار