إفطار رمضاني لفناني ابداع في قاعة ليالي بعلبك كفرياسيف

تقرير : نادرة شحادة

تصوير : سلام ذياب

انطلاقاً من دور جمعية ابداع في التواصل الدائم مع فنانيها في مختلف مناسباتها وفعالياتها

اقامت جمعية ابداع مساء أمس الخميس 21/4/2022 إفطاراً رمضانياً شهياً ومميزاً في قاعة

بعلبك كفرياسيف جمع فناني ابداع وزوجاتهم وأزواجهن وسط أجواء رمضانية مميزة مفعمة بالبهجة والفرح والسرور  بحضور رئيس مجلس كفرياسيف المحلي المحامي شادي شويري .

افتتح هذا الإفطار الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية في الجمعية قائلاً : منذ دخلنا جمعية ابداع وقبل حوالي 12 عاماً اتبعت الإدارة  الجديدة نهجاً اجتماعياً دينياً أخلاقياً بعقد لقاءات سنوية بإحتفالات عيد الميلاد وإفطار جماعي في شهر رمضان , نهجاً قلما تقوم به جمعيات أخرى في البلاد بتواصل ومحبة ومودة وبأجواء اخوية .

باسمي وباسم كل الصائمين والمشاركين في هذا الإفطار أتقدم بخالص الشكر لرئيس الجمعية أبو نايف والأخ أبو الراغب والأخ أبو جهاد والأخ ايليا والأخت نادرة على هذه المبادرة الانسانية شاكرين لكم صنيعكم هذا والشكر موصول للأخ امجد توما على تقديم أطيب الوجبات وأشهاها .

تحية للأديب أنطون فرح , للدكتور الأديب منير توما , للدكتور الشاعر عناد جابر , للإعلامي الصحفي نايف خوري وللإعلامي نزيه توما .رمضان كريم صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً وكل عام وأنتم بخير.

كما تحدث أيضاً الأستاذ جورج توما رئيس الجمعية وحيّى الجميع بكلمة ترحيبية قائلاً : يسعدني أن أقف اليوم أمامكم في هذه الأمسية السعيدة التي اعتدنا إقامتها كل سنة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك , شهر التقوى والإيمان والتأمل  في أعمال الخالق سبحانه وتعالى لنتمنى الخير والبركات لأبناء شعبنا وللعالم أجمع . وقد رأينا في شهر رمضان المبارك الفرصة المناسبة للقاء الاخوان من الفنانين والفنانات وأزواجهم وبحضور بعض الأصدقاء الذين يشاركون في فعاليات ابداع ونشاطات الجمعية . فأهلاً وسهلاً بكم جميعاً وشكراً لكل من تكبّد مشاق السفر من بعيد وقريب .

إن شهر رمضان شهر فضيل ومبارك لأن فيه نزلت آيات القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لتكون هدى للناس أجمعين , وما اجتماعنا الليلة إلا نموذجاً للتآخي والمحبة التي تربطنا معاً لنكون قدوة وعبرة لكل من يؤمن ويشعر بالأخوة الصادقة والاحترام المتبادل بين البشر .

بمناسبة هذا الشهر الكريم أتمنى للجميع كل خير وأرجو أن نتناسى هفوات بعضنا ونصفح لغيرنا على أخطائه إذا أخطأ معنا , ونترفع عن كل الصغائر . وبذلك تحلو لنا الحياة ونسعد مع غيرنا .

أعاد الله عليكم وعلينا هذا الشهر الفضيل باليمن والبركات . وكل عام وأنتم بخير …

ثم تحدث رئيس  المجلس المحلي المحامي شادي شويري قائلاً : 

نحن نجتمع الليلة على هذه المائدة الرمضانية بكل محبة وسرور . أشكر جمعية ابداع على دعوتها لي الى هذا  الافطار الرمضاني .

نقدر ونشجع كل فنان وفنانة في جمعية ابداع . فجمعية ابداع منارة فنية عالية ومفخرة لنا وللمجتمع العربي بأكمله على كافة المستويات الفني ,الأدبي والإجتماعي. نحن كمجلس محلي  نقدر جهودكم عالياً وعلى استعداد تام لدعم نشاطاتكم مادياً ومعنوياً كون هذه الجمعية صرحاً هاماً للفن ولأدب في مجتمعنا العربي .

كما كانت هناك مداخلات لأعضاء الهيئة الإدارية السيد شوقي خوري والمهندس احمد متاني ولمركّز الفعاليات في ابداع الفنان إيليا بعيني . الذي شكر الجميع على حضورهم , طالباً من الفنانين أن يكثفوا حضورهم للمعارض من أجل توسيع آفاقهم الفنية . قائلاً : ان جمعية ابداع تسعى دائماً لتطوير وتوسيع  نشاطاتها على كافة المستويات و وتدأب للمحافظة على مستواها الفني الرفيع فلديها فنانين كبار ونحن نفتخر بهم وبفنهم وأتمنى لجمعية ابداع وفنانيها دوام العطاء والنجاح . أعياد مجيدة للجميع  وكل عام وانتم بخير .

كما أتيحت الفرصة أمام الفنانين للتحدث فعبّر كل فنان عن أحاسيسه ومشاعره في هذه الليلة الأنيسة وتمنوا للجميع أعياد سعيدة ومباركة .

تخلل هذا الإفطار أيضاً مداخلة للإعلامي والكاتب نايف خوري وللكاتب أنطون فرح بكلمة معايدة وشُكر للجميع ولجمعية ابداع خاصة . كما ألقى كل من الدكتور منير توما والدكتور عناد جابر قصيدة بمناسبة شهر رمضان المبارك أسعدت قلوب السامعين .

وقد تقدمت جمعية ابداع بالشكر للمصورين سلام ذياب رئيس اللجنة الفنية وللأستاذ الإعلامي نزيه توما على تغطية الحدث  ولإدارة قاعات ليالي بعلبك للسيد أمجد توما وجميع العاملين فيها على الإستقبال الجميل والضيافة الحاتمية الكريمة .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار