لائحة إتهام ضد 4 مواطنين من رهط بشبهة خطف وضرب وتهديد بالقتل لقريبتهم

محاكمه

قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب لائحة إتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ضدّ أربعة مواطنين من سكّان مدينة رهط، وتنسب لهم مخالفات الخطف بنية القتل أو الابتزاز، التسبب بإصابة في ظروف خطيرة، التشويش على التحقيقات وتهديد قريبة عائلة، ويدور الحديث حول قيام 4 متهمين بخطف قريبتهم وضربها وتهديدها، بحسب ما وردنا.

وقد أرفقت النيابة العامّة لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين لاانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّهم، نظرا إلى أنهم “يشكلون خطرا على الجمهور عمومًا وعلى نساء المجتمع البدوي خصوصًا”، وفقًا لما ورد من النيابة العامّة.

ويستدل من لائحة الاتهام أنّ: “المشتكية الضحية خرجت للمشي برفقة جارتها، وفي بداية المشي قام ابن شقيقها بالاتصال بها هاتفيًا وقال لها أنه من الأفضل أن تعود للمنزل، وبعد أن تمّ ارسال صورة لها وهي تسير في شارع المدينة عبر مجموعة “الواتساب” العائلية، عادت المشتكية أدراجها الى منزلها.

هذا، ووصل أحد المتهمين وهو شقيق المشتكية ، إلى منزلها وهددها بإيذائها وقال لها “اعتني بنفسك واحذري”. بعدها نوى المتهمون خطف المشتكية وايذائها، وبالفعل بعد دقائق وصلوا الى منزلها (شقيقها واثنين من أبناء شقيقها) وأدخلوها بالقوة الى سيارة وهم يضربونها ومن ثم تركوا المكان. وخلال سفر السيارة صعد شقيق المشتكية الآخر والذي قام بضربها بشكل متواصل لدقائق وخنقها أيضًا بيديه.

لاحقًا، سافر المتهمون بالسيارة ومعهم المشتكية الى حرش بعيد عن المدينة وهناك أوقفوا السيارة وقاموا بضرب الضحية بواسطة عصا وخنقوها باستخدما قضيب حديديّ وهددوها بواسطة سيف، كما قاموا بالقائها على الأرض وامروا أحد المتهمين بدهسها بالسيارة.

في المقابل، وخلال هذا الوقت قامت جارة المشتكية بالاتصال بالشرطة وعليه توجّهت الشرطة لأفراد العائلة وطالبتهم بتحديد مكان المشتكية والمتهمين على الفور. بعدها تلقى المتهمون مكالمة هاتفية وعندها أوقفوا ما كانوا يقومون به.

بعد ذلك، تمّ دفع المشتكية للإدلاء ببلاغ كاذب خلال التحقيق وهددوها بأنها إذا تقدمت بشكوى ، فإن أفراد أسرتها سيطلقون عليها الرصاص.”، كما ورد في لائحة الاتهام.

وأضاف بيان النيابة العامّة أنّه: “وبسبب تصرفات المتهمين، أصيبت صاحبة الشكوى بجروح وألم في عينيها ووجهها ورقبتها وصدرها، اضافة الى العديد من الجراح والتورمات والكدمات وقد تم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.”.

وأوضحت النيابة العامّة أنّه:”في تصرفاتهم، اختطف المتهمون المشتكية بهدف تعريضها للخطر والتهديد بقتلها ، واعتدوا عليها وتسببوا في إصابات خطيرة لها بواسطة أسلحة باردة ، اضافة الى دفعها للكذب خلال التحقيقات من خلال التهديد بقتلها.”، كما ورد في بيان النيابة العامّة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار