النقب… إتهام مسن بتهديد وابتزاز مقاول بعد فوزه بمناقصة عمل

اعتقال

أنهت الشرطة التحقيق في قضية ابتزاز عن طريق التهديدات، حيث من المتوقع أن يتم اليوم، الثلاثاء، تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه به، وهو مسن سبعيني من النقب ! .

تعود القضية، وفق بيان الشرطة، أنه في الـ24 من نيسان/أبريل شرعت وحدة مكافحة الخاوة في شرطة النقب بالتحقيق في قضية ابتزاز تحت التهديد من مقاول فاز بمناقصة لمحجر بمنطقة عرعرة النقب. وبحسب الشبهات، فإن المقاول الذي حضر لإجراء فحص للمنطقة والتحضير لبدء العمل في المحجر، واجه مواطنين محليين أوضحوا له أن هذه الأرض تابعة لهم، ولا يمكنه العمل في المنطقة.وقالت الشرطة، إنّه تمّ توجيه المقاول إلى رجل مسن (72 عاما) في الجوار والذي أوضح له بدوره: “عامل التراكتور بدوي ويعرف القانون وسيتعرض للضرب، أما أنت فلا تعرف القانون المحلي ومن الآن فصاعدا تعرفت عليه”.

ثمّ أضاف المسن: “ربما أسير ببطئ ولكن لدينا أناس يعرفون كيف يركضون بسرعة”. وبعد تلقيه التهديدات غادر المقاول المكان وأتصل بالشرطة وقدم شكوى.

في 26 نيسان/أبريل تم اعتقال المسن، من سكان النقب، وتم تمديد اعتقاله لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حيث تمّ تقديم تصريح مدع عام ضده من قبل النيابة العامة في لواء الجنوب بشأن نيتها تقديم لائحة اتهام ضده، وتمّ تمديد اعتقاله بناء على هذا التصريح حتى اليوم، الثلاثاء.

وقال الشرطي إيال سابان، رئيس فريق التحقيق في وحدة مكافحة الخاوة والابتزاز بشرطة النقب: “أناشد الجمهور، أي شخص يشعر أنه وقع ضحية لابتزاز من هذا النوع، يُطلب منه الاتصال بنا حتى نتمكن من اتخاذ إجراءات ضد العناصر المشتبه في سلوكها الإجرامي بينما ينتهك بشكل كبير حرية العمل التي يكفلها القانون”.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار