توما-سليمان في رسالة إلى رئيس الحكومة: “أوقف سباق التسليح الذي يعرض حياة الجمهور للخطر”

 

أرسلت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-المشتركة) رسالة إلى رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، مطالبة إياه بإيقاف كل إجراء من شأنه أن يساهم في زيادة تسليح المواطنين والعودة به من ندائه الخطير الذي حث المواطنين على حمل السلاح في المساحات العامة.

 

تأتي رسالة النائبة توما-سليمان على خلفيّة تصريحات رئيس الحكومة  الخطيرة حيث حث المواطنين المدنيين على حمل السلاح بشكل يومي، وعلى خلفيّة تعليماته لوزارة “الأمن الداخلي” باتخاذ إجراءات لتسهيل وتوسيع عمليّة ترخيص الأسلحة كحلا مزعوما لما يسمونه حالة من التوتر الأمني في البلاد.

 

وجاء في الرسالة: “نسمع في الاونة الأخيرة أصوات قمت بنفسك بالانضمام اليها تدعو الى تسليح المواطنين، بحجة أن الحل لل”التوتر الأمني” هو زيادة المسدسات والبنادق في الشوارع”، وأضافت: “لكن كل مواطن عربي يدرك في ظل تفشي العنف والجريمة ان وجود السلاح في الحيز العام لا يمت للشعور بالأمن بصلة، بل يؤجج الخوف والشعور بالملاحقة والاضطهاد لدى معظم المواطنين”.

 

هذا وتطرقت النائبة توما-سليمان في رسالتها الى جميع الاشكاليات في أوامر رئيس الحكومة للوزارات بأن يأتوا بحلا يزيد من كميّة الأسلحة في الحيز العام وندائه المباشر والصريح للمواطنين بحمل السلاح، بما في ذلك وجود النساء والأطفال تحت خطر مضاعف خاصة بالذكر العائلات التي تعاني من العنف داخل العائلة.

كما لفتت توما- سليمان  الانتباه إلى المعطيات المقلقة من سنة 2020 حيث تم قتل 12 امرأة 5 من بينهن بواسطة سلاح غير مرخص.

 

ولخصت النائبة: “واضح لي أن تعزيز الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين هو أمر ضروري لكن زيادة الأسلحة في الحيّز العام هو ليس السبيل لذلك. وعليه، أطالبك بالعودة بك من تصريحاتك التعيسة وبالغاء كل إجراء مستقبلي من شأنه أن يمهد الطريق لذلك”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

1 فكرة عن “توما-سليمان في رسالة إلى رئيس الحكومة: “أوقف سباق التسليح الذي يعرض حياة الجمهور للخطر””

  1. هشام عبد الرءوف

    تنفخين فى رماد ياسيدتى الفاضلة العظيمة .فهى سياسة اسرائيلية واضحة تعتمد على الايقاع بين مكونات الشعب الفلسطينى وتسريب السلاح اليهم ليقتل بعضهم بعضا وتستعين ????? المستعربين فى هذا الغرض. ادعو الله ان يتنبه الفلسطينيون الى المؤامرة القذرة وان ينتهى هذا السلاح فى ايدى المقاومين الحقيقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار