عطا الله حنا: الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسامات هي خطوة ضرورية

 

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسامات انما هي خطوة ضرورية من اجل تصويب الاوضاع الفلسطينية الداخلية ” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الوحدة الوطنية الفلسطينية ومسألة انهاء الانقسامات انما هي خطوة ضرورية من اجل تصحيح وتصويب الاوضاع الفلسطينية الداخلية .
ان الانقسامات والتصدعات التي حدثت في الجسد الفلسطيني انما تعتبر نكسة تضاف الى النكسات التي تعرض لها شعبنا عبر تاريخه ومسيرته الكفاحية والنضالية نحو الحرية .
لا يمكن ان تبقى هذه الحالة التي يستثمرها الاحتلال خدمة لمشاريعه واجنداته فقد اصبح البعض يتحدثون عن رام الله والبعض الاخر يتحدثون عن غزة وكأن غزة شيء ورام الله شيء اخر في حين ان هذا الوطن هو وطن واحد وشعب واحد والقدس هي العاصمة والقبلة وحاضنة اهم المقدسات المسيحية والاسلامية .
ان الاحزاب والفصائل الفلسطينية أسست من اجل خدمة الشعب الفلسطيني ودفاعا عن قضيته العادلة وليس لكي تكون حائلا امام الوحدة والتعاون بين كافة مكونات هذا الشعب .
ان الوطن هو اهم من الاحزاب ومن يضعون اولا المصلحة الحزبية ومن ثم يتحدثون عن الوطن فهم ليسوا صادقين على الاطلاق فالفلسطيني حر في اختيار انتماءه السياسي الوطني وحر في اختيار الفصيل الذي ينتمي اليه ولكن كل هذا يجب ان يكون تحت مظلة الوطن والقضية التي يجب ان نتوحد جميعا في دفاعنا عنها .
نثني على كافة المبادرات الهادفة لمعالجة حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي ونقف الى جانب اي عمل يهدف الى اصلاح البيت الفلسطيني الداخلي وانهاء حالة الانقسام التي لا يستفيد منها الا اولئك الذين لا يريدون الخير لشعبنا .
نتمنى ان نشهد قريبا انهاء لحالة الانقسام وهذا يحتاج الى كثير من الحكمة والرصانة والمسؤولية والوطنية ورفض الارتباط بأية اجندات خارجية ورفض المال السياسي الذي هدفه حرف البوصلة وشراء الذمم على حساب الثوابت والمبادىء الوطنية التي يتمسك بها شعبنا والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار