ليبرمان يشيد بمنصور عباس لدعمه إسرائيل كدولة يهودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
ليبرمان

عصام محمد – عكا للشؤون الاسرائيلية

أشاد وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، برئيس “القائمة الموحدة” منصور عباس، لدعمه إسرائيل “كدولة يهودية”، وفق تعبيره.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أعرب ليبرمان عن ثقته في استمرار الحكومة، على الرغم من خسارة أغلبيتها في الكنيست، عقب انسحاب النائبة عن حزب “يمينا” عيديت سيلمان.

وقال ليبرمان: “للمرة الأولى لدينا زعيم يقف أمام الكاميرات وليس خلف الكواليس، ويقول إن إسرائيل دولة يهودية وستبقى يهودية”، على حده تعبيره.

وفي إشارة منه إلى الأحداث في المسجد الأقصى التي دفعت منصور عباس إلى تجميد دعمه للحكومة، قال ليبرمان: إنه “لم يتم تقديم أي وعود للقائمة الموحدة فيما يتعلق بتغيير الوضع الراهن في الأقصى”.

وأشار إلى أن “القائمة الموحدة” استأنفت في نهاية المطاف دعمها للحكومة أمس الأربعاء، مما أدى فعليًا إلى عرقلة جهود المعارضة لحل الكنيست والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وأضاف ليبرمان، أن منصور عباس أعرب عن دعمه لمحاولة الائتلاف الحكومي كسب تأييد الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت”، أعرب ليبرمان عن ثقته في أن الائتلاف الحكومي قد يُكمل فترة ولايته، على الرغم من فقدانه للأغلبية الضئيلة في الكنيست عقب استقالة عيديت سيلمان، تاركةً الائتلاف المترنح بـ 60 مقعدًا فقط في الكنيست المكون من 120 مقعدًا.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار