عكا… المرحوم زهير زكريا زهره (ابي سمير) في ورشة سكة الحديد بحيفا عام 1947 القادم أعظم… بقلم كمال ابراهيم 31 عضو كونغرس يطالبون بايدن بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان بمنطقة (E1) مقتل الفتى محمد ممدوح شعبان (17 عامًا) من مجد الكروم بنيران الشرطة شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا بعد انقطاع 15 عاما تركيا.. التضخم عند أعلى مستوى منذ 24 عاما أمريكا… مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار استهدف مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال اعتقال شاب وابن اخيه من الطيبة بعد ضبط أسلحة بحوزتهم عكا… الشرطة تداهم وتخلي إسطبل خيول في الشونه بادعاء إقامته بشكل غير قانوني 97% من مياه الخزان الجوفي بغزة غير صالحة للاستخدام الآدمي النيابة العامة تحسمها.. اغتيال أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من جيش الاحتلال عكا… مداخلة مميزة للمضمد المتقدم ديب برغوت من محطة الاسعاف الاولي في عكا بين الأسطورة والحقيقة الغائبة.. الدوغون في مالي أبناء السفوح وحراس النجوم إيطاليا.. مصرع 6 أشخاص إثر انهيار جليدي في جبال الألب تشخيص 12215 إصابة جديدة بالكورونا خلال يوم أمس – 350 مريضًا بحالة خطيرة وزارة الخارجية الفلسطينيه: نطالب الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين إصابة رجل بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في أبو سنان والمشتبه شقيقه عكا… جمعية النساء العكيات – حضانة النورس تخرج الفوج السادس والأربعون بأحلى برنامج عكا: نايف ابو حسين (أبو فتح الله ابو رصاص) في ذمة الله عكا… صياد في حي الفاخوره سنوات السبعينات

بنك إسرائيل يدعو رؤساء السلطات المحليّة للانضمام لنشاط تعزيز الوعي المالي في المجتمع العربي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

تدعو الرقابة على البنوك، بالتعاون مع مركز الحكم المحلي واتحاد البنوك والجهاز المصرفي، رؤساء البلدات العربيّة للمشاركة في النشاط ومساعدة السكّان على الحصول على المعلومات والأدوات المطلوبة لإحداث التغيير المنشود في سلوكهم المالي، وذلك باللغة العربيّة ودون تكلفة وبالقرب من مكان سكنهم.

وتعتبر الإدارة المالية السليمة إحدى المهارات الهامّة وهي جزء لا يتجزأ من “المهارات الحياتية” الأساسية التي تعزز الاستقلال والرفاه المالي.

ومن منطلق هذه الرؤية، تعمل الرقابة على البنوك سنويًّا، بالتعاون مع الجهاز المصرفي واتحاد البنوك، على تعزيز نشاطات رفع الوعي المالي في أوساط مختلف المجموعات السكانيّة. وتهدف هذه النشاطات إلى تقليص الفجوات في المعلومات وتحسين الرّفاه الاقتصادي وتعزيز وعي الجمهور بشأن حقوقه والتعرّف على الخدمات المصرفيّة الرقميّة والحصول على أدوات لإحداث التغيير المنشود في الإدارة المالية المثلى.

ويذكر أنّه في السنوات السابقة، كان عمل المنتدى قد استهدف المواطنين كبار السن وأبناء الشبيبة والجنود والأسر وغيرهم. وقد خصّص النشاط لهذا العام لصالح المجتمع العربي بالتعاون مع مركز الحكم المحلي.

المراقب على البنوك، يئير أفيدان: “تولي الرقابة على البنوك أهميّة كبيرة لموضوع التربية المالية وهي تقود نشاطات مختلفة من شأنها أن تمنح العديد من الأدوات العمليّة والنصائح للإدارة الماليّة الحكيمة، وإثراء المعرفة في المجال المالي ومساعدة الزبائن على إدارة نشاطهم المصرفي بشكل أكثر استقلاليّة وذكاء. وفي إطار هذا النشاط، سيتم ملاءمة وإتاحة مضامين عديدة باللغة العربيّة بهدف تحسين الثقافة الماليّة. أشكر مركز الحكم المحلي على التعاون المثمر وأبارك مشاركة الجهاز المصرفي وكونه جزءًا لا يتجزّأ من النسيج الاقتصادي والاجتماعي في إسرائيل”.

ومن الجدير بالذكر أنّ النشاط سيتم في مرحلتين، في المرحلة الأولى ستقدّم عشرات المحاضرات باللغة العربية خلال شهر حزيران 2022، في مختلف البلدات العربيّة، والتي ستتمحور حول “كيف نتصرّف بأموالنا بشكل صحيح”، وستكون مضامين المحاضرات موحدة بحيث تشمل: إدارة الميزانيّة، القيمة التي يمكن استخلاصها من بطاقة الهويّة المصرفيّة، إدارة بطاقات الدفع بالصورة المثلى مع التشديد على بطاقات الدفع الفوري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفيّة الرقميّة ومزايا استخدامها.

وفي المرحلة الثانية، ومن أجل مساعدة الزبائن على التأقلم مع الخدمات المصرفيّة الرقميّة، سيتم استدعاء زبائن الجهاز المصرفي في البلدات العربيّة، خلال شهري تمّوز وأيلول 2022، لتلقي إرشادات شخصيّة في فروع البنوك التي تدير حساباتهم. وفي إطار هذه الإرشادات، سيتم التدرّب على المواضيع التالية: التعرّف على الموقع الالكتروني للبنك، استخدام تطبيق البنك، تعقّب المعاملات في الحساب بشكل رقمي، إجراء معاملات مصرفيّة عبر الأجهزة الآليّة (إيداع المال النقدي، إيداع الشيكات وغيرها). إلى جانب ذلك، كل من يصل لتلقي الإرشاد سيحصل على نسخة عن بطاقة الهويّة المصرفيّة الخاصّة به مجانًا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التسجيل لهذه النشاطات في ذروته، والسلطات المحليّة التي لم تسجّل بعد للنشاط مدعوّة لفعل ذلك بأسرع وقت.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار