متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

سيادة المطران عطا الله حنا: “لا يحق للسلطات الاحتلالية ان تقوم بتجريم رفع العلم الفلسطيني في القدس” 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
المطران عطالله حنا

القدس –

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأنه كما توحد المقدسيون والفلسطينيون بكافة اطيافهم وطوائفهم في وداع شهيدتنا البطلة شيرين ابو عاقلة هكذا توحدوا ايضا في وداع شهيد القدس وليد الشريف.
وكما اعتدي على جنازة الشهيدة شيرين ابو عاقلة هكذا اعتدي ايضا على جنازة الشهيد وليد الشريف وهذا ما حدث في وداع عدد من الشهداءايضا .
المسيحيون والمسلمون معا يكرمون شهداءهم ولا يحق لسلطات الاحتلال اطلاقا ان تعتدي على المشيعيين الذين يكرمون موتاهم كما انه لا يحق للاحتلال ان يمنع الفلسطينيين من ان يرفعوا الراية الفلسطينية .
ان السلطات الاحتلالية يستفزها العلم الفلسطيني في القدس كثيرا وهذه علامة ضعف وليست علامة قوة والفلسطينيون يحق لهم ان يرفعوا علمهم الوطني ولا يحق للسلطات الاحتلالية الغاشمة ان تعتدي بالضرب وان تقوم باعتقال كل من يرفع العلم الفلسطيني بحجج واهية غير مقبولة وغير مبررة .
اقول لكافة المنظمات الحقوقية في العالم ولكل اولئك الذين يدافعون عن حقوق الانسان بأن التفتوا الى القدس واهلها ويجب ان يكون هنالك موقف واضح منكم تجاه ما تعرضت له جنازة الشهيدة شيرين وغيرها من جنازات الشهداء وكذلك اعتقال الشباب الذين رفعوا الراية الفلسطينية .
ان تجريم رفع العلم الفلسطيني في القدس هو عمل غير قانوني وغير انساني وغير حضاري وهو جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني فقبل عدة اسابيع عندما اقامت ما يسمى ببلدية القدس احتفالا ” للاكلات العالمية ” في باب الخليل رُفعت اعلام عشرات الدول في القدس فبأي حق يرفعون اعلام دول عالمية ويحرمون الفلسطيني من ان يرفع علمه .
ان هذه مسألة في غاية الخطورة فتجريم رفع العلم الفلسطيني في اي مناسبة وطنية او في وداع الشهداء انما يعتبر عملا عدوانيا عنصريا يستهدف الفلسطينيين وعلى المنظمات الحقوقية في عالمنا ان ترفض هذه السياسات وان تقوم بدورها المأمول في ردع الاحتلال.
ولكن ريثما تتبدل وتتغير السياسات العالمية حول هذه المسائل فإن الفلسطينيين لن ينتظروا اي قرار من اي جهة اممية في هذا العالم وهم مستمرون في رفع رايتهم الفلسطينية حتى وان استفزت الاحتلال وهم مستمرون في تكريم شهداءهم والدفاع عن قدسهم ومقدساتهم .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار