الكنيست… غيداء ريناوي زعبي تنسحب من الائتلاف الحكومي

غيداء ريناوي زعبي
أعلنت عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي ( ميرتس ) عن انسحابها من الائتلاف الحكومي، وقالت في رسالة وجهتها الى رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس الوزراء البديل:

“دخلت عالم السياسة من منطلق الإحساس بالرسالة والمسؤلية تجاه المجتمع العربي الذي أمثله.
قبل حوالي عام ، انضممت إلى الائتلاف آملة به وعملت بجد من أجل نجاحه وباقتناع تام بأن الشراكة اليهودية العربية في مثل هذا الائتلاف يمكن أن تكون بديلاً حكوميًا حقيقيًا وأن بامكانها أن تؤدي الى مرحلة جديدة للمساواة والاحترام للمجتمع العربي .
للأسف الشديد، وفي الأشهر الأخيرة وبسبب اعتبارات سياسية ضيقة ، فضل قادة التحالف الحفاظ على جانبه اليميني وتعزيزه. آثر قادة الحكومة مرارًا وتكرارًا اتخاذ مواقف متشددة ويمينية بشأن القضايا الأساسية ذات الأهمية للمجتمع العربي بأسره ؛ الأقصى وقبة الصخرة ، الشيخ جراح ، الاستيطان والاحتلال ، هدم المنازل ومصادرة الأراضي في النقب وطبعا قانون المواطنة.
بالإضافة إلى ذلك ، لاقيت الاستخفاف التام من قبل الائتلاف الحكومي تجاه الاحتياجات الحقيقية للبلدات العربية خاصة بمجالات تطوير السلطات المحلية ، وقضايا الإسكان ، والتوظيف والتعليم.
كان الشهر الماضي ، شهر رمضان المبارك، لا يطاق” الى هنا نص الرسالة .
وقالت مصادر في حزب ميرتس انهم فوجئوا من اعلان غيداء ريناوي زعبي ، فيما قالت مصادر في الحزب انه ” على ريناوي زعبي الاستقالة فورا من الكنيست” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار