متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

تمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم ابو قويدر حتّى الأحد رغم القرار السابق للمحكمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

رغم قرار سابق للمحكمة الإسرائيلية بوجوب تقديم الشرطة لتصريح مدع عام حتى اليوم الخميس، أمرت محكمة الصلح في بئر السبع، بتمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر (21 عاما) لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات الجارية بملف “التحريض على المواطنين اليهود في إسرائيل”، وفق الشرطة.

وكانت الشرطة قالت يوم الاثنين أنها بحاجة لسبعة أيام، وأثناء التداول تراجعت إلى يومين إثنين بهدف الاطلاع على “المواد الهائلة في هاتفها الخلوي”، إلا أن قاضي محكمة الصلح أمر بتمديد اعتقالها لمدة أربعة أيام.
ورفضت المحكمة المركزية في اليوم التالي الاستئناف الذي قدمه محامي الدفاع شحدة بن بري، وأمرت الشرطة بتعجيل التحقيق واتخاذ قرار فيما إذا كانت تريد إرفاق تصريح مدع عام أو تقديم لائحة اتهام ضدها حتى الخميس.

وعقب المحامي بن بري قائلا: “رغم قرار سابق للمحكمة، ادعت الشرطة ان هناك حاجة ماسة لاستجوابها حول أمور إضافية وذلك بتوصية من النيابة العامة. نتأمل جدا ان لا تتحول هذه القضية إلى كرة ثلج ونريد أن نعرف إلى اتجاه تأخذنا هذه التحقيقات التي لا تنتهي”.
وتم نقل الطالبة إلى محطة شرطة عرعرة النقب (“عروعير”) لإجراء تحقيق معها للمرة الثالثة منذ اعتقالها الخميس الماضي. وكان طلاب وناشطون تظاهروا أمام دار القضاء في بئر السبع، تنديدا باعتقال الطالبة في كلية الصيدلة من داخل الحرم الجامعي، خلال مشاركتها في الوقفة الإحتجاجية على خلفية اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، أثناء تغطيتها للأحداث لقناة “الجزيرة”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار