تمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم ابو قويدر حتّى الأحد رغم القرار السابق للمحكمة


رغم قرار سابق للمحكمة الإسرائيلية بوجوب تقديم الشرطة لتصريح مدع عام حتى اليوم الخميس، أمرت محكمة الصلح في بئر السبع، بتمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر (21 عاما) لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات الجارية بملف “التحريض على المواطنين اليهود في إسرائيل”، وفق الشرطة.

وكانت الشرطة قالت يوم الاثنين أنها بحاجة لسبعة أيام، وأثناء التداول تراجعت إلى يومين إثنين بهدف الاطلاع على “المواد الهائلة في هاتفها الخلوي”، إلا أن قاضي محكمة الصلح أمر بتمديد اعتقالها لمدة أربعة أيام.
ورفضت المحكمة المركزية في اليوم التالي الاستئناف الذي قدمه محامي الدفاع شحدة بن بري، وأمرت الشرطة بتعجيل التحقيق واتخاذ قرار فيما إذا كانت تريد إرفاق تصريح مدع عام أو تقديم لائحة اتهام ضدها حتى الخميس.

وعقب المحامي بن بري قائلا: “رغم قرار سابق للمحكمة، ادعت الشرطة ان هناك حاجة ماسة لاستجوابها حول أمور إضافية وذلك بتوصية من النيابة العامة. نتأمل جدا ان لا تتحول هذه القضية إلى كرة ثلج ونريد أن نعرف إلى اتجاه تأخذنا هذه التحقيقات التي لا تنتهي”.
وتم نقل الطالبة إلى محطة شرطة عرعرة النقب (“عروعير”) لإجراء تحقيق معها للمرة الثالثة منذ اعتقالها الخميس الماضي. وكان طلاب وناشطون تظاهروا أمام دار القضاء في بئر السبع، تنديدا باعتقال الطالبة في كلية الصيدلة من داخل الحرم الجامعي، خلال مشاركتها في الوقفة الإحتجاجية على خلفية اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، أثناء تغطيتها للأحداث لقناة “الجزيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار