عطا الله حنا: ان عدم وجود مساءلة ومحاسبة هو الذي يجعل الاحتلال ممعنا في جرائمه

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن عدم وجود مساءلة ومحاسبة هو الذي يشجع الاحتلال ويجعله اكثر امعانا في جرائمه وبطشه وقمعه وظلمه لابناء شعبنا .
وما اكثر الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني من اغتيالات ومجازر وسرقة للاراضي ونهب لحقوق الشعب الفلسطيني وحتى الان يتم التعامل مع السلطات الاحتلالية وكأنها الابن المدلل لامريكا والغرب ، وهذا يجعلها تواصل سياساتها دون اي رادع لانه لا توجد هنالك اي مساءلة او محاسبةعلى ما تقترفه من جرائم .
ان جريمة اغتيال الشهيدة شيرين ابو عاقلة هزت العالم بأسره كما وغيرها من الجرائم المروعة التي ارتكبت بحق شعبنا ولكننا حتى الان لا نلمس ان هنالك توجها جديا لنوع من المساءلة والمحاسبة وهذا يشجع السلطات الاحتلالية على ممارسة قمعها وظلمها واستهدافها لشعبنا الفلسطيني .
الى متى سيتم التعامل مع الاحتلال وكأنه ابن مدلل للانظمة الغربية والى متى سيتم تجاهل الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا باستثناء بعض البيانات الخجولة التي تصدر فقط لامتصاص الغضب ورفع العتب.
ان الغرب وحكوماته يتحملون قسطا وفيرا من المسؤولية فمن يصمت على الجرائم المرتكبة بحق شعبنا ومن يعمل على منع اي مساءلة او محاكمة للقتلة والمجرمين انما هو شريك في الجريمة.
نتمنى ان يتغير هذا الواقع وهنالك مسؤولية ملقاة على عاتق الكثير من الهيئات الحقوقية والانسانية وكذلك اصدقاء الشعب الفلسطيني المنتشرين في مشارق الارض ومغاربها .
ونحن نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاءنا في كل مكان لكي يصل صوت فلسطين ولكي تصل رسالة شعبنا الفلسطيني الى كل مكان .
كفانا ظلما واستهتارا بالحقوق الفلسطينية فدماء شهداءنا ليست رخيصة ونحن نطالب بان تكون هنالك ضغوطات جادة توصلنا الى المساءلة والمحاسبة لهؤلاء الذين يقترفون جرائم الحرب والا فإن الجرائم سوف تستمر وتتواصل والدماء البريئة ستستمر في ان تسفك دون اي رادع انساني او اخلاقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار