متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

المحكمة تقرر السجن خمسة سنوات على أسرى الجلبوع وغرامة مالية لكل سجين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

نطقت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الأحد بالحكم النهائي على أسرى سجن “الجلبوع” الستة، في القضية المعروفة اعلاميًا باسم “أسرى نفق الحرية”.

ويتلخص الحكم بالسجن الفعلي 5 سنوات على الأسرى الستة جميعهم وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شيكل على كل واحد منهم.

وذكر مراسلنا أنّ جلسة المحكمة بدأت وسط اجراءات مشددة، وقد تمّ الحكم بالسجن الفعلي 5 سنوات إضافية على أسرى الجلبوع محمد ومحمود العارضة، ويعقوب القادري، ومناضل نفيعات وأيهم كمامجة، اضافة الى السجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ مستقبلًا في حال نفذوا هروبًا أخر.

وأشار مراسلنا الى أنّ الأسير زكريا زبيدي تحديدًا لم يتواجد في الجلسة وتمّ تحديد جلسة منفصلة له بوقت لاحق والنطق بالحكم عليه والذي جاء مشابهًا للأسرى الآخرين.

وقالت محامية الأسرى حنان خطيب في تصريح لها أنّ: “الحكم تضمن 5 سنوات بالسجن الفعلي و غرامة مالية قدرها 5000 شيكل على كل أسير، اضافة الى 3 سنوات سجن مع وقف التنفيذ وهو حكم أصدر بحق الأسرىمحمد ومحمود العارضة، ويعقوب القادري، ومناضل نفيعات وأيهم كمامجة”.

وأضافت المحامية حنان خطيب من هيئة شؤون الأسرى إنّ: “أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تريد أي تصريح صحفي من الأسرى الستة وهذا تكميم للأفواه ولكن الأسرى استطاعوا أن يقولوا نحن صامدون”.

لاحقًا، انطلقت جلسة الحكم على الأسير زكريا الزبيدي والأسرى الأربعة الآخرين المتهمين بمساعدته في خطة الهروب،وحُكم على الزبيدي بالسجن الفعلي 5 سنوات اضافة الى السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شيقل.

أما الأسرى الذين اتهموا بتقديم المساعدة في خطة الهرب، فقد حكموا بالسجن الفعلي 4 سنوات وغرامة 2000 شيكل.

وبحسب ما أوردته هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في وقت سابق فإنّ “الحكم سيتضمن أيضًا الأسرى المساعدين لأسرى “جلبوع” الستة الذين انتزعوا حريتهم في واقعة “نفق الحرية” وأعيد اعتقالهم”.

ونوقش في المحكمة طلبات النيابة العامة بفرض المزيد من العقوبات على المعتقلين الستة، وهم: يعقوب قادري (49 عاما) من عرابة – جنين، وأيهم كممجي (35 عاما) من كفردان، ومحمود العارضة (46 عاما) من عرابة جنين، ومناضل انفيعات (26 عاما) من يعبد، ومحمد العارضة (40 عاما) من عرابة بمحافظة جنين، وزكريا الزبيدي (45 عاما) من جنين.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار