واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا بإسرائيل اليوم

عكا… وزيرة البيئة تبلغ توما-سليمان بالموافقة على خطة معالجة التلوث في شواطئ مدينة عكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

وزيرة البيئة تبلغ توما-سليمان بالموافقة على خطة معالجة التلوث في شواطئ مدينة عكا

توما-سليمان:” تصريف النفايات الصناعية هي مصلحة عليا ومشتركة لجميع السكان لما تشكله من تهديد على صحتهم”.

في رسالة نصية، أبلغت وزيرة البيئة تامار زاندبرغ، النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، عن موافقتها على خطة معالجة التلوث في شواطئ مدينة عكا الحاصل نتيجة للمصانع الكيماوية التي أُغلِقت قبل سنوات ولكن منذ ذلك الحين لم يتم معالجة النفايات السامة والخطيرة التي خلفتها ورائها وتحللت إلى جوف الأرض.

وتأتي هذه الموافقة نتيجة لعمل وجهود مكثفة قامت بها النائبة عايدة توما-سليمان طوال سنوات أمام وزارة البيئة تكللت أخيرًا بالموافقة على الخطة القاضية بمعالجة التلوث الكيماوي والتي سيبدأ العمل بها خلال الأشهر القريبة القادمة.

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة توما-سليمان:” هذه القضية وضعتها على سلم أولوياتي نظرًا لأهميتها ولتأثيرها على صحة سكان منطقة خليج حيفا، حيث أذكُر أن الاستجواب الأول الذي تقدمت به عند دخولي للكنيست كان حول هذا الموضوع. سعيدة للموافقة على خطة معالجة التلوث وأحيي الوزيرة تامار زاندبرغ على هذه الخطوة المهمة”.

وأضافت توما-سليمان:” تصريف النفايات الصناعية هي مصلحة عليا ومشتركة لجميع السكان بدون استثناء لما تشكله من تهديد حقيقي على صحة السكان والمستجمين في البحر على امتداد ساحل عكا. اغلاق المصانع منذ سنوات كانت الخطوة الأولى لعملية الحد من التلوث والأضرار التي تسببه ولكن هذه العملية لم تكتمل حيث كان هناك تقاعس واضح ولم يتم تطهير المنطقة بالكامل من النفايات السامة”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار