اتحاد الصحفيين العرب يرفض التقرير الأميركي بشأن الشهيدة أبو عاقلة واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري

نخرج إلى المجتمع – المغار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

نخرج إلى المجتمع – المغار

وصل كادر المركز الطبيّ باده – بوريا الى المغار، ليقدم أولى المحاضرات بسلسلة من المحاضرات لنادي النساء المسنات في المغار، بمبادرة نادين بدر- غانم – طالبة العمل الاجتماعي وابنة المدينة.

 

وصل الشهر الماضي كادر المركز الطبيّ باده – بوريا الى مدينة المغار، في اطار سلسلة من المحاضرات واللقاءات مع النساء، مع مجموعة المسنات من البلدة. وتأتي سلسلة المحاضرة في إطار منظومة المحاضرات واللقاءات التي يسعى المركز الطبيّ لتشجيعها ضمن نشاطه لترقية الصحة والطب الوقائي.

وقد بادرت نادين بدر – غانم ، طالبة للعمل الاجتماعي في كلية صفر الى هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في المغار.

خلال تدريبها التطبيقي في إطار الخدمات الاجتماعية بالمركز الطبيّ وتحت ارشاد العاملة الاجتماعية طاليا وولف، بادرت نادين الى سلسلة لقاءات ومحاضرات من قبل مهنيي وأخصائيي المركز الطبيّ، للمشاركات في نادي النساء المسنات بالمدينة. وتؤكد نادين “مبادرتي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي في المغار، بمسعى أن تتفتح العلاقات التي تُخلق هنا لتنتج شراكات ونشاطات مستبقلية أيضًا”.

وقد جندت نادين لهذا المشروع كل من ميا تسابان – المسؤولة عن العلاقات مع المجتمع في المركز الطبيّ ود. نهى بدر – القائمة بأعمال رئيس البلدية، سامية سعد – مركزّة مجال الصحة في البلدية، والعاملو الاجتماعية الجماهيرية دعاء بشير. في إطار المشروع الذي تخلل شهر نيسان/ أبريل أجريت أربعة لقاءات بمواضيع طلبتها نساء النادي. بحيث قدمت العاملة الاجتماعية أسيل نخلة اللقاء الافتتاحي بموضوع استنفاد الحقوق. بينما في الأسبوع التالي، قدم د. نخول نخول – مدير خدمة شبكية العينين في قسم العينين، محاضرة عن أمراض العينين الشائعة في صفوف الجيل الثالث (المسنين). وقدم د. نزار حوراني – مدير وحدة الجلطة الدماغية محاضرة عن الجلطة الدماغية وأهمية التشخيص السريع لعوارض الجلطة. وفي الختام قدم د. ربيع حداد – طبيب قلب في جهاز القلب على اسم عائلتي كيتنر ودفيداي، محاضرة عن أمراض القلب الشائعة لدى المسنين.

شراكت في سلسلة المحاضرات نحو 50 سيدة من أعضاء النادي، وعبرّن عن اهتمامهن الشديد بالمواضيع المطروحة. فيما شارك باللقاء التلخيصي كل من رئيس البلدية فريد غانم ومدير قسم الخدمات الاجتماعية بالمدينة – علي قزل.

لخصّت نادين اللقاءات بقولها “جزيل الامتنان والشكر من صميم القلب على تعاون الكادر الطبيّ بالمركز الطبيّ باده – بوريا، إنه بحق أمر غير مفهوم ضمنًا. يسعدني جدًا نجاح هذا المشروع وأنه دون أدنى شك ليس الا بداية مشاريع تعاون اخرى في المستقبل”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار