متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

د. سامر غنايم من باقة الغربية أول كيميائي عربي يعين كباحث كبير في معهد وايزمن للعلوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

أختير د. سامر غنايم (31 عاما) من مدينة باقة الغربية من قبل معهد وايزمن للعلوم ليشغل منصب باحث كبير (مسار بروفيسور) في قسم الكيمياء، ويعتبر بهذا أول عربي يشغل هذا المنصب.

وفي رصيد هذا الكيميائي الشاب العديد من الانجازات العلمية، إذ حصل على اللقب الاول والدكتوراه (مسار مباشر) بامتياز من جامعة تل أبيب وجائزة أفضل رسالة دكتوراه من جمعية الكيميائيين في إسرائيل. ركز أبحاثه في رسالة الدكتوراه حول تطوير أنظمة توصيل الأدوية الموجهه بحيث يتم استهداف الخلايا المريضة فقط، وتطويرها لتشخيص الامراض لأغراض علاجية.
وبذلك حاز على منح مرموقة منها منحة فولبرايت الأمريكية، ومنحة روتشيلد ومنحة فاتات-VATAT، لإتمام رسالة ما بعد الدكتوراه والتي أستغرقت 3 سنوات في معهد أبحاث سكريبس في سان دييغو – كاليفورنيا بالولايات المتحدة. أما أبحاثه في هذه المرحلة فقد ركزها على تطوير وابتكار طرق جديدة للتفاعلات الكهروكيميائية.
نُشرت مقالات للدكتور سامر غنايم في أهم المجلات العلمية والعالمية ومنها دورية “نيتشر- Nature” و”نيتشر كيمياء – Nature Chemistry”. هذا ويركز جل جهوده في الابتكار والابداع العلمي ما مكنه ضمن عمله البحثي من تسجيل براءات اختراع عديدة في مجال تطوير تفاعلات جديدة لإنتاج الأدوية.

اختياره لمنصب باحث كبير في قسم الكيمياء بمعهد وايزمن يأتي نظرًا لاعتبار د. سامر غنايم واحدا من أبرز العلماء الشباب الذين يهتمون بالابتكار والتجديد العلمي.

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار