عشية مسيرة الأعلام حماس والشعبية: جاهزون لرد حاسم إذا حاولت إسرائيل المساس بالأقصى


توعدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برد حاسم أمام إسرائيل في حالحاولت المساس بالمسجد الأقصى المبارك، وتأتي تصريحات مسؤولين من المقاومة عشية ما يسمى بـ”مسيرة الأعلام الإسرائيلية” في مدينة القدس والمرتقب تسييرها يوم غد الأحد.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” ومسؤول مكتب شؤون القدس هارون ناصر الدين، أنّ “رد المقاومة سيكون حاسماً إذا حاول الاحتلال المساس بالمسجد الأقصى”.

وقال ناصر الدين، في حديث متلفز إنّ “الاحتلال سيرى أضعاف ما رآه في معركة سيف القدس إذا حاول المساس بالأقصى أو بقبة الصخرة”. وأضاف، أن “المستوطنين يحاولون بشتى الوسائل أداء طقوسهم التلمودية بالمسجد الأقصى”.

وحذر ناصر الدين، “الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى أو قبة الصخرة أو أهلنا بالقدس”. ودعا “أهل القدس والضفة والداخل المحتل للرباط في الأقصى وشوارع القدس لإفشال “مسيرة الأعلام”.

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة، ماهر مزهر، مساء يوم الجمعة، إنّ مرور ما تُسمّى “مسيرة الأعلام” من الحي الإسلامي ومنطقة باب العامود هو بمثابة “إعلان حرب”. وأضاف مزهر، في تصريح صحفي : “لن نحسب أي حسابات، والمقـاومــة جاهزة للرد”.

وكان رئيس حكومة اسرائيل ، نفتالي بينيت، قال اليوم الجمعة، إن “مسيرة الأعلام ستقام كما أقيمت سابقا ووفق المسار التي تم تحديده”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار