متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

ريال مدريد يتوج ملكاً لدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

توج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا بفوزه على ليفربول الإنكليزي 1-0 في نهائي المسابقة الذي لُعب على أرضية ملعب فرنسا في العاصمة باريس.
وسجل هدف الفوز البرازيلي فينيسيوس في الدقيقة 59 مهدياً النادي الملكي لقبه الـ14، وحارماً ليفربول من معانقة اللقب للمرة السابعة.

ويدين النادي الملكي بتعزيزه رقمه القياسي بعدد الألقاب وتجديد فوزه على ليفربول الذي خسر نهائي 2018 أمام الفريق الإسباني 1-3 في كييف، إلى حارسه تيبو كورتوا الذي وقف سداً منيعاً لجميع محاولات ليفربول الـ9 بين الخشبات الثلاث أغلبها للنجم المصري محمد صلاح.

وتأخرت انطلاقة المباراة لمدة 36 دقيقة، بسبب “مشكلات أمنية” مرتبطة بـ”الوصول المتأخر للمشجعين” إلى الملعب.

 

النقل المباشر:

– نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد 1-0 وتتويجه باللقب.

– د 82 صلاح بأكثر الكرات خطورة اقترب كثيراً من التسجيل لكن مرة جديدة كروتوا يقف له بالمرصاد.

– أداء الريدز يتسم بالتوتر، لم يعد قادراً على تشكيل خطورة كبيرة أمام مرمى كورتوا، التأخر بهدف يجعل الأداء مستعجلاً للخاسر.

– د 69 كورتوا مرة أخرى يقف في وجه محمد صلاح بكرة قريبة جداً.

رقم: فينيسيوس يسجل هدفه الرابع في 13 مباراة لعبها هذا الموسم بالأبطال.

– د 64 صلاح يهدد بتسديدة ملتفة قوية طار لها كورتوا نجم اللقاء.

– د 59 البرازيلي فينيسيوس يدوّن هدف التقدم لريال مدريد مستغلاً تمريرة رائعة من فالفيردي.

– الدقائق الخمس الأولى من الشوط وبعكس الشوط الأول اتسمت بشيء من الحذر، لكن لا يزال ليفربول هو المُبادر.

انطلاق الشوط الثاني من المباراة.

– نهاية الشوط الأول بالتعادل 0-0.

– د 43 الفرنسي كريم بزيمة يسجل الهدف الأول لريال مدريد لكن الحكم – وبعد دقائق من التدقيق بواسطة الفار – يلغي الهدف بداعي التسلل.

– د 34 ثنائية أرنولد وصلاح تتكرر، هذه المرة بكرة مرفوعة يحاول برأسه الفرعون المصري لكن كورتوا حاضراً مرة جديدة.

– د 30 ريال مدريد يعاني بفرض إيقاعه في الوسط، ويضطر أحياناً لتشتيت الكرة بشكل عشوائي تحت الضغط، أو عودة بنزيمة ليساهم بإخراج الكرة.

– د 21 ساديو ماني بكل قوة يسدد كرة قوية يبعدها كورتوا ويساعده القائم الأيمن بمنع هز الشباك.

-د 18 مرة جديدة صلاح يهدد بتسديدة يمسكها كورتوا، حتى الآن ليفربول لديه 3 تسديدات بين الخشبات الثلاث.

– د 16 أول فرص اللقاء لليفربول، أرنولد وعرضية رائعة لصلاح يتابعها الأخير لكن كورتوا صاح، ثم تسديدة لتياغو وأيضاً الحارس البلجيكي في الموعد تماماً.

– ربع ساعة، أفضلية ليفربول تزداد وضوحاً الوسط بقيادة دياز وصلاح يظهر نشاطاً ملموساً وبحماية كبيرة من تياغو ألكنتارا وهندرسون.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار