دائرة الاحصاء المركزية تطلق حملتها للمجتمع العربي: “احصاء ناجح- تأثير واضح”

دائرة الاحصاء المركزية تطلق حملتها للمجتمع العربي: “احصاء ناجح- تأثير واضح”

تحت شعار ” إحصاء ناجح- تأثير واضح” ،  أطلقت دائرة الاحصاء المركزية حملتها للمجتمع العربي، التعداد السكاني 2022- وقت العد نؤثر على المستقبل! تحت شعار ” احصاء ناجح- تأثير واضح”، حيث من المقرر ان يشارك به 126 ألف من السكان العرب من كافة المناطق وقد تم اختيارهم عشوائيا بطرق علمية.
يذكر ان الحملة اطلقت بمشاركة الناشط بالشبكات الاجتماعية والاعلامي مصطفى قبلاوي، ومن خلال فيديوهات تسعى لرفع الوعي بأهمية المشاركة في التعداد السكاني السابع للدولة.

يذكر ان المشاركين الذين أُختيروا قد تلقوا رسالة خطية ورسالة هاتفية (sms) تنص على اختيارهم للمشاركة في التعداد السكاني ومشاركتهم من خلال استمارة التعداد عن طريق الدخول لموقع الانترنت عن طريق الحاسوب فقط ، وذلك بالإضافة  لإمكانيّة الإجابة عن طريق مقابلة هاتفيّة أو بمقابلة وجها لوجه بحسب الاختيار . المجيبون عن طريق الموقع فقط سوف يحصلون على قسيمة شراء بقيمة 75 ش.ج. مدّة الإجابة على استبيان تعداد السّكّان عبارة عن نصف ساعة.

لمشاهدة فيديوهات الحملة، اضغطوا على الرابط المرفق: https://www.youtube.com/watch?v=IyR4Y-25C9I

هذا وفي حديث مع د.أحمد حليحل، مدير أول لقسم الاحصائيات السكانية والتعداد السكاني قال: ندعو السكان العرب الى المشاركة في  هذا الإحصاء الهام والذي يصب في تحسين جودة الحياة ويوفر بيانات ومعطيات لصنع القرار نحو مستقبل أفضل، حيث ان الحملة التي أطلقت تتطرق الى مدى أهمية المشاركة في الإجابة على الاستبيان وتوفير معطيات حقيقة وهامة للمجتمع العربي، ان نسبة المشاركة في البلدات العربية ما زالت ضئيلة ونحن نناشد المواطنين في التعاون من أجل ذلك, وخصوصا نطلب بالإجابة عن طريق موقع التعداد في الانترنت.. عدم المشاركة يضر جدا في الحصول على معطيات دقيقة، وهذا الأمر قد يأتي بالضرر في الحصول على ميزانيات لتخطيط وتطوير بلداتنا العربية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار