إفتتاح التسجيل لبرنامج القيادة “سفراء روتشيلد”

إفتتاح التسجيل لبرنامج القيادة “سفراء روتشيلد”

المنبثق عن شراكات إدموند دي روتشيلد

 

تعالوا وكونوا سفراء العمل المجتمعيّ!

تفعّل منظمة شراكات إدموند دي روتشيلد برامج قيادة للشبان والشابات من كل أنحاء البلاد، لأجل تكافؤ الفرص والحياة المشتركة. خلال البرامج يكسب المئات من الشباب أدوات تسمح لهم تحقيق نجاح شخصيّ، الاندماج في مناصب مؤثرة بالمجتمع الإسرائيلي وترقية تكافؤ الفرص لأجل بناء مجتمع مشترك مبني على التعاضد والتضامن والاحترام المُتبادل.

في الأسبوع المُقبل سيُفتتح التسجيل لبرنامج القيادة “سفراء روتشيلد” المنبثقة عن شراكات إدموند دي روتشيلد للسنة الدراسية 2023-2024. ينشط برنامج “سفراء روتشيلد” منذ العام 2010 وهو واحد من البرامج المركزية لمؤسسة شراكات إدموند دي روتشيلد. يدعو البرنامج الشبان والشابات الطامحين لأن يشكلوا الجيل القياديّ القادم للمجتمع الإسرائيلي في كافة المجالات، وترقية قيم المساواة، التنوّع والمسؤولية الاجتماعية. خرّيجو البرنامج موّزعون في المؤسسات العامة، التجارية والمجتمعية في كل أنحاء البلاد، ويشكلون شبكة من وكلاء التغيير ويحركون سيرورات اجتماعية ذات تأثيرًا واسعًا في الحيّزات المختلفة.

“سفراء روتشيلد” هو برنامج ثلاثيّ السنوات، يدعو الطلاب الجامعيين الذين تبقت لهم ثلاث سنوات تعليم للقب في شتى المجالات الدراسية لتقديم ترشيحاتهم. على ان يكونوا يدرسون في واحد من المؤسسات الأكاديمية التالية: الجامعة العبرية، جامعة تل أبيب، الكلية الأكاديمية تل أبيب – يافا، جامعة بن غوريون، كلية سامي شمعون بئر السبع، جامعة حيفا، معهد العلوم التطبيقية التخنيون، كلية سابير، كلية تل حاي، الكلية الاكاديمية أونو – حرم أور يهودا – مجموعة النساء اليهوديات المتزمتات (حريديات).

يشمل البرنامج لقاءات أسبوعية في مجموعات متنوّعة، ورشات عمل وبرامج تدريبية مهنية، مرافقة وتنمية ذاتية ومهنية، معرفة وأدوات للريادة والمبادرة والتأثير المجتمعيّ، الى جانب التخصص في مؤسسات المجتمع المدني، الوزارات الحكومية، السلطات المحلية، القطاع التجاري وفي مبادرات مجتمعية. كل هذه البرامج، تقود الخريجين الى الانخراط في مناصب مفتاحية بمجمل حلبات التأثير. من جانبها تقول بيلج يانون – إحدى السفيرات من وحدة القدس، أن “اللقاء الإنساني المميّز الذي يخلقه البرنامج فتح أمامي إمكانية التعرف على أشخاص مختلفين وشبيهين بي، تفهّم التعقيدات، ويقود الى حوار عميق ونظرة موّسعة للتأثير والعمل المجتمعيّ”.

يحصل المشاركون في البرنامج على مِنحة دراسية ومِنحة معيشة بحجم 20,000 شيكل للسنة الدراسية، طوال ثلاثة سنوات من دراسة اللقب الأول (البكالوريوس).

بدأ التسجيل للبرنامج وسيستمر حتى تموز/ يوليو: https://bit.ly/3Ne2abg

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار