إيال ماليس، مدير عام مجموعة تنوفا: شركة تنوفا تعمل على التنويع ودمج المواطنين العرب في وظائفها المختلفة

إيال ماليس، مدير عام مجموعة تنوفا: شركة تنوفا تعمل على التنويع ودمج المواطنين العرب في وظائفها المختلفة


شارك السيد إيال ماليس، المدير العام لمجموعة تنوفا، في مؤتمر التنويع السنوي، الذي عقد الأسبوع الأخير في مدينة قلنسوة بتنظيم ومبادرة كو إمبكت لمئات الشركات الهامة بالبلاد.

وهدف المؤتمر الى دراسة آليات دمج شرائح مختلفة في القطاعات المختلفة وخاصة الاقتصادي وتعزيز التشغيل والتوظيف والتنويع ورفع نسبة العاملين العرب في الشركات.
هذا وشارك السيد ماليس في جلسة للمدراء حول التنويع في الشركات في البلاد، متحدثا حول الدور الريادي الذي تقوده شركة تنوفا في التوظيف في المجتمع العربي.

وقد شدد ماليس في مداخلته على همية اندماج المجتمع العربي في التوظيف في تنوفا. حيث يقع هذا ضمن رؤيا الشركة وعملها الدائم، وقد بلغت اليوم نسبة الموظفين العرب في شركة تنوفا حوالي 20٪. قائلا: “يبدأ قرار التنوع الوظيفي أولاً وقبل كل شيء على طاولة المدير العام. هذا تغيير في الثقافة التنظيمية يبدأ من الأعلى إلى الأسفل. لقد فهمنا أننا بحاجة إلى تقديم إجابة 360 والتي تتعامل أيضًا مع الاستيعاب والفرز والتوظيف، ولكن أيضًا مع التدريب وفهم احتياجات العمال من المجتمع العربي وإجراء التعديلات اللازمة. هذه الاستجابة الشاملة الواسعة هي جزء من خلق ثقافة تنظيمية أكثر شمولاً وانتباهًا وتنوعًا تمكن تنوفا من أن تكون شركة أفضل. تنوفا، بصفتها شركة المواد الغذائية الوطنية وصاحبة عمل كبير في الاقتصاد، تتحمل مسؤولية قيادة التغيير. نحن مرآة للمجتمع الإسرائيلي، لذا فإن الارتباط بالثقافة العربية، التي هي جزء من الفسيفساء الإسرائيلية، واجب علينا “.
ويضيف بقوله أن: ” 6000 موظف في تنوفا في جميع أنحاء البلاد، منهم 1200 من المجتمع العربي، منهم مئات الموظفين في مناصب إدارية، نحن أيضًا الشركة الغذائية الرائدة في المجتمع العربي ونقوم أيضًا بإجراء تعديلات على احتياجات الزبائن وهذا يعني كل شيء ونحن في بداية الطريق فقط “.
وشدد ماليس على ضرورة اندماج المزيد من العاملين في المجتمع العربي. اليوم 15٪ من القوى العاملة من المجتمع العربي هم من ذوي المناصب الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار