كورونا… وزارة الصحّة توصي بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة

كورونا

في ظل ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد خلال الأيام الأخيرة، أصدرت وزارة الصحّة توصيات عدّة، أبرزها بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة وأماكن التجمهر.

هذا، وكانت قد أشارت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحّة الإسرائيلية إلى ارتفاع بعدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بحيث تمّ تشخيص 4585 حالة جديدة بكوفيد -19 خلال اليوم الأخير، علما أنّه تمّ تشخيص أكثر من 3700 اصابة في اليوم الذي سبقه. 

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:”أصدر طاقم معالجة الأوبئة في وزارة الصّحة قبل قليل توصياته بعد التصويت عليها، وجاءت على النحو التالي:1. التوصية بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة وعند التجمهرات تحديدًا.
2. في هذه المرحلة لن يوصى بإعطاء وجبة خامسة من التطعيم، ولكن تقرّر الاستمرار بالبحث في الموضوع وفقًا لانتشار الوباء. من جهة أخرى، من المهمّ استكمال وجبة تطعيم رابعة للفئات المستحقّة لها والتي لم تحصل عليها بعد.
3. “رزمة” التطعيم الأساسية هي جرعتان + جرعة معزّزة، كما تقرّر إتاحة الإمكانية لأولاد بعمر 5 سنوات وصاعدا بالحصول على الجرعة المعززة، إن رغبوا بذلك.
4. اتفق غالبية أعضاء طاقم معالجة الأوبئة على أن يعتبر التطعيم ضد الكورونا (جرعتان + جرعة معزّزة) تطعيمًا إلزاميًا للطواقم الطبية.
هذا وسيتم رفع التوصيات إلى مدير عام وزارة الصحة لاتّخاذ القرار المناسب. “، الى هنا نصّ البيان. 

يشار إلى أنّه عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، جلسة خاصّة مع كبار مسؤولي وزارة الصحة بعد تسجيل ارتفاع بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ولم تصدر أي قرارات جديدة بشأن قيود أو إجراءات خاصّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار